المحتوى الرئيسى

سان جيرمان يخطط للتضحية بـ3 نجوم لتجنب عقوبات اليويفا

11/13 22:56

وضع إنتيرو هنريكي، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، قائمة مكونة من ثلاثة أسماء، من أجل بيعهم في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لتجنب السقوط في فخ عقوبات قوانين اللعب المالي النظيف التي يضعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. 

واشترى سان جيرمان البرازيلي نيمار بعدما دفع اللاعب 222 مليون يورو لكسر عقده، فيما حصل على الفرنسي كيليان مبابي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء الإجباري في صفقة ستصل قيمتها لنحو 180 مليون يورو، فيما يجب على النادي بيع بعض اللاعبين بمبالغ مالية كبيرة كي يجني بعض الأموال لتعيد الاتزان إلى ميزانيته.

ورصدت صحيفة "سبورت" الإسبانية قائمة الأسماء التي وضعها هنريكي من أجل بيعها، والتي ضمت الثلاثي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ومواطنه خافيير باستوري، بجانب البرازيلي لوكاس مورا.

وكشفت الصحيفة أن باريس يرغب في بيع دي ماريا مقابل 40 مليون يورو، لكن اللاعب لديه مشكلة تتمثل في خوضه مباريات بدوري أبطال أوروبا، ومن سيشتريه لن يستفيد من ورائه، بينما أبدى كل من ميلان وإنتر رغبتهما في ضمه لكن ليس بالرقم الذي ينوي نادي الأمراء التفريط فيه مقابله، لا سيما أن الأندية الإيطالية لا تميل إلى الدفع بسخاء في شراء اللاعبين.

وكان مورا حاضرا في القائمة، حيث يسعى النادي إلى التخلص منه بعدما خرج من حسابات المدرب الإسباني أوناي إيمري، رغم أنه أحد الأصدقاء المقربين من البرازيلي نيمار، لكن قوانين اللعب المالي النظيف تجبر باريس على التضحية ببعض الأسماء لتجنب السقوط في فخ العقوبة.

كما انضم باستوري إلى قائمة هنريكي، حيث لا يستفيد النادي منه بصفة أساسية في ظل وجود الكثير من البدائل المتاحة أمام إيمري.

الكرة الفرنسية مرفأ لكل من يبحث عن الكرة الجميلة المتحررة من قيود التكتيكات الدفاعية الصارمة التي تسود أغلب البطولات المحلية في أوروبا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل