المحتوى الرئيسى

قصة وفاة الصحفي محمد حلمي.. النقابة برأت نفسها من إهمال علاجه: لم نقصر

11/13 21:52

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن وفاة الكاتب الصحفي محمد حلمى، اليوم، بعد صراع مع المرض، عقب إصابته بورم في الرئتين، عن عمر تجاوز الـ65 عاما.

وحسبما ذكره مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، عانى "حلمي" في أيامه الأخيرة من عدم اهتمام نقابة الصحفيين بمرضه، وصرف إعانة مادية له للعلاج، خاصة وأنه كان عضوًا في النقابة، وهو ما تسبب في زيادة تدهور حالته الصحية، قبل أن يتوفاه الله تاركًا خلفه ديونًا للمستشفى تقدر بـ14 ألف جنيه.

ونعى معلقو مواقع التواصل الاجتماعي الكاتب الراحل بمزيد من الأسى، متذكرين أعماله الساخرة في فن الكاريكاتير، التي كانت ولا تزال عالقة في أذهانهم، والتي برزت خلال تاريخه الصحفي الذي امتد لأكثر من 40 عاما.

وتعليقًا على هذا الشأن، قال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن النقابة لم تقصر على الإطلاق في مساعدة الصحفي الراحل محمد حلمي، ولم تتهاون في صرف أموال العلاج التي احتاجها، وأنه تم صرف البدل الخاص به بالكامل.

وأضاف "زكريا" في تصريحات لـ"الوطن"، أن بعض الناس يلعبون على أوتار الحالات الإنسانية، ويصطنعون المشكلات والأزمات دون داعٍ، حيث فسر البعض انتظار النقابة لإصدار القرار الخاص به على أنه تأخير في صرف الأموال اللازمة لعلاج "حلمي"، وهو ما لا يوجد له أساس من الصحة، قائلًا: "لو حلمي كان محتاج 5 ساغ النقابة كانت بتصرفله 10".

وأكد سكرتير عام نقابة الصحفيين على أن وظيفة النقابة هي مساعدة جميع الأعضاء، والتكفل بالعمليات وصرف الدعم لمستحقي العلاج، وأنه لا يجرؤ أحد على تعطيل أي إجراء علاجي لزميل، مشيرًا إلى أن النقابة لم ولن تبخل في مساعدة أي عضو من أعضائها، خاصة وإن كان بقيمة الراحل محمد حلمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل