المحتوى الرئيسى

زعماء العالم يجتمعون تحت قيادة نسائية في دافوس 2018

11/13 21:23

مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد - رويترز

ستترأس نساء فقط اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي لزعماء العالم ورؤساء الشركات العام المقبل، ومنهن مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ورئيسة وزراء النرويج إرنا سولبرج. 

ويحدد مجلس المشاركين في رئاسة المؤتمر برنامجه ويقود المناقشات واللجان، ويضم المجلس 7 أعضاء اختيروا جميعا من النساء للعام المقبل.

وجاء إعلان أسماء العضوات الـ7 في مجلس رئاسة الاجتماعات التي تستمر 4 أيام في يناير/ كانون الثاني المقبل، بمثابة رد على انتقادات سابقة بأن المؤتمر يفتقر لتمثيل نسائي.

ومن ضمن أسماء المشاركات في رئاسة المنتدي: فابيولا جيانوتي الفيزيائية الإيطالية وتشيتنا سينها مؤسسة بنك النساء والتعاونية الزراعية مان ديشي وشارون بورو الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال.

ويحمل موضوع المؤتمر رقم 48 لعام 2018 اسم "تفقد الأسباب والحلول العملية للانقسامات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتنوعة التي تواجه المجتمع العالمي".

وتوصل المنتدى في تقريره السنوي هذا الشهر إلى أن حصول المرأة على أجر مساو لأجر الرجل وتمثيلها بنفس نسبة الرجال في مكان العمل يحتاج 217 عاما، مما يكشف عن فجوة اقتصادية بنسبة 58%.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل