المحتوى الرئيسى

آخر حصيلة لزلزال إيران: 430 قتيلا و70 ألف مشردا و6700 جريح

11/13 21:04

ذكرت قناة "روسيا اليوم" أن عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم كرمانشاه غرب البلاد، مساء أمس الأول، ارتفع إلى 430 قتيلا و6700 جريح، كما أعلن الحداد 3 أيام في الإقليم المنكوب.

وسقط كثير من الضحايا في بلدة "سربيل زهاب" الواقعة على بعد 15 كيلومترا من الحدود مع العراق، والتي تبعد نحو 32 كيلومترا عن مركز الزلزال، وفق ما "ذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي".

وأشارت "روسيا اليوم" إلى تدمير 70% من القرى في المنطقة التي ضربها الزلزال في "سربيل زهاب". وأعلن فرهاد تجري، النائب في البرلمان عن "سربيل زهاب"، اليوم، أن المشفى الوحيد في المدينة انهار، وأن العديد من الأطباء والمرضى باتوا تحت الأنقاض.

وأعلن المدير العام للشركة الوطنية الإيرانية للغاز عن إغلاق محطة إيلام للغاز لدواع أمنية، علما أن مدينة "إيلام" هي من المدن التي ضربها الزلزال.

وهرعت فرق الطوارئ الإيرانية إلى المناطق المتضررة، فيما أصدر الرئيس حسن روحاني الإيعازات اللازمة لإغاثة منكوبي الزلزال.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصدر في الهلال الأحمر، أن نحو 70 ألف شخص بحاجة لمساكن مؤقتة نتيجة الزلزال في المناطق الغربية بإيران، وأن عدد المشردين مرجح للارتفاع.

وترك كثير من الناس منازلهم في مناطق واسعة من إيران والعراق، خوفا من انهيارها على رؤوسهم، وفضلوا المبيت في الشوارع تحسبا لهزات أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل