المحتوى الرئيسى

الأداء المالي للخطوط الجوية القطرية ينحدر بسبب المقاطعة العربية | المصري اليوم

11/13 20:56

قالت صحيفة «الاندبندنت» البريطانية إن الأداء المالي للخطوط الجوية القطرية ينحدر بسبب المقاطعة العربية المفروضة عليها من قبل السعودية، والامارات، والبحرين، ومصر. فيما تتزايد أمامها الضغوط التنافسية والتهديدات الاقتصادية.

وأشارت الصحيفة إلى غياب الخطوط الجوية القطرية عن معرض دبي للطيران، موضحة أن دول الرباعية الدولية تغلق المجال الجوي أمام طائرات قطر، مما كان له بالغ الأثر واضطر الشركة إلى عدم تسيير بعد الطائرات التي قبعت في المطارات القطرية.

وذكرت الصحيفة أن شركة الخطوط الجوية القطرية ستمنى بخسائر هذا العام بسبب المقاطعة العربية. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأوضاع ربنا تصب في صالح شركتي طيران الإمارات وطيران الاتحاد.

كان الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر توقع الأسبوع الماضي أن تمنى الشركة الحكومية بخسائر «مؤلمة» بعد أن اضطرتها المقاطعة بقيادة المملكة العربية السعودية إلى إلغاء خطوط طيران، وتحويل مسارات خطوط أخرى.

وقال الباكر في مقابلة مع شبكة «بلومبرج» الإخبارية الأمريكية إنه من المبكر توقع حجم الخسائر. لكنه كشف أن الخطوط الجوية القطرية خسرت 11% من شبكتها، وحوالي 20% من عائداتها حتى الآن. وتابع أن الوضع «مؤلم» لان بعض الخطوط أصبحت تستغرق وقتها أطول إضافة إلى استهلاك المزيد من الوقود.

وتعليقات الباكر هي الأكثر صراحة بعد فرض القيود التجارية والنقل من قبل المملكة العربية السعودية والبحرين ومصر والإمارات العربية المتحدة في يونيو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل