المحتوى الرئيسى

قراصنة يعلنون الحرب على داعش ويخترقون وكالة أعماق

11/13 21:58

واشنطن - أ ش أ

أعلنت مجموعة من القراصنة المسلمين الحرب على تنظيم داعش، وتعهدوا "بمسحهم من الإنترنت" بعد أن كشفوا عن قائمة البريد الإلكترونية لداعش.

وذكر مجموعة من القراصنة، تصف نفسها بأنها "الشباب الصامد من أهل السنة والجماعة" - أنهم سيهاجمون مواقع وخوادم داعش في 17 نوفمبر كجزء من حملة "إخراس الكلمات"- وفق ما نقلته مجلة "ذا نيوزويك" الأمريكية اليوم الإثنين.

وتمكن القراصنة المسلمون من اختراق وكالة "أعماق" الإخبارية التابعة لداعش، ونشروا ما يقرب من ألفي عنوان بريد إلكتروني يتابع منشورات الشبكة.

جاء ذلك عقب نشر التنظيم رسالة مساء الجمعة، زعم خلالها أنه شدد الإجراءات التأمينية لوكالة "أعماق" عقب تعرضها للعديد من الهجمات السيبرانية وعمليات القرصنة.

وقالت المجموعة - على تويتر الأسبوع الماضي - إن "داعش لطخوا شوارعنا وحقولنا بدماء شهدائنا وإن دموع الأمة تمسحها. ونحن سنمسحهم من أماكن الاختباء على الإنترنت .. سيكون انتقامنا في 11 نوفمبر 2017"، وقالت تغريدة أخرى تستهدف داعش ومؤيديها "سوف نقوم بإبادتكم من الإنترنت".

وكشفت المجلة الأمريكية أن الهجمات السابقة ضد "أعماق" تضمنت إصابته ببرامج ضارة في صورة تحديث قادر على تفعيل الكاميرات وسرقة الملفات، وقراءة رسائل الهاتف، وكشف المواقع وجمع قائمة بـ"جهات الاتصال" الخاصة بالمتشددين، لمعرفة من يتواصلون معهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل