المحتوى الرئيسى

الاتحاد التونسي يبدأ التخطيط مبكرا لمونديال روسيا

11/13 19:50

علمت "بوابة العين الرياضية" من مصادر مقربة داخل الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن النية لدى الاتحاد تتجه لتوجيه طلب للاتحاد الأفريقي من أجل تأجيل مواجهة سوازيلاند، المقرر إقامتها في شهر مارس من السنة المقبلة، في إطار التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا الكاميرون 2019، إلى تاريخ لاحق.

ويأتي هذا الطلب بسبب رغبة نبيل معلول، مدرب "نسور قرطاج"، في استغلال فترة التوقف الدولي من أجل خوض مواجهتين مع منتخبين أوروبيين قويين، من أجل تجهيز اللاعبين لمنافسات كأس العالم، التي ستحتضنها روسيا في الفترة الممتدة ما بين 14 يونيو و15 يوليو 2018.

وكان منتخب تونس نجح (السبت) في خطف البطاقة المؤهلة للمسابقة الأهم في العالم، بعد تصدره مجموعته الأولى بـ14 نقطة من أصل 18 ممكنة، متقدما عن ملاحقه المباشر الكونغو الديمقراطية بنقطة وحيدة.

ويبحث بطل أفريقيا في مناسبة وحيدة عن الترشح للمرة الأولى في تاريخه للدور الثاني من مسابقة كأس العالم، حيث اكتفى خلال مشاركاته الأربع السابقة، وبالتحديد في دورات الأرجنتين 1978 وفرنسا 1998 وكوريا الجنوبية واليابان 2002 وألمانيا 2006، بالخروج من الدور الأول.

يذكر أن منتخب تونس سيتعرف على منافسيه في كأس العالم يوم 1 ديسمبر المقبلة، بالتزامن مع القرعة التي سيتم إجراؤها بقصر "الكرملين" بموسكو.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل