المحتوى الرئيسى

الجامعة العربية تدعو لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في مكافحة الأمية

11/13 19:35

حذرت جامعة الدول العربية من مخاطر الأمية في الدول العربية، باعتبارها أحد أسباب تفشي الإرهاب والفكر المتطرف، داعية إلى أهمية الإسراع بأعداد خطة إعلامية لتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي لمواجهة الأمية في الدول العربية.

جاء ذلك في كلمة السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال، أمام اجتماع فريق الخبراء الإعلاميين المتخصصين لإعداد خطة إعلامية توظف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية.

ودعت "أبو غزالة"، لتبني حملة اعلامية لتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي لدعم جهود محو الأمية في العالم العربي، موضحة أن الخطة الإعلامية المنشودة سيتم رفعها لمجلس وزراء الإعلام العرب لمناقشتها خلال اجتماعهم الشهر الجاري.

من جهته، استعرض المستشار فوزي الغويل، مسؤول الأمانة الفنية للإعلام بالجامعة العربية، جهود الجامعة العربية والأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب من أجل إعداد الخطة المرجوة.

ولفت إلى أن العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار (2015-2024) قد تم اعتماده من قبل مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في 29 مارس 2014.

ويهدف اجتماع اليوم لوضع خطة إعلامية للعقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار بغرض توظيف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل