المحتوى الرئيسى

"مخططات إفشال الدولة المصرية".. ندوة بجامعة المنصورة

11/13 19:14

نظمت إدارة النشاط الثقافي بإدارة رعاية الطلاب في جامعة المنصورة بالتعاون إدارة التربية العسكرية ندوة "مخططات إفشال الدولة المصرية وسبل مواجهتها" بقاعة الدكتور عبد الرازق السنهوري، بكلية الحقوق تحت رعاية كل من الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف عبد الباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وحاضر فيها اللواء أركان حرب عادل محمود العقدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية.

وقال اللواء عادل محمود العقدة، إن طرق محاربة مصر بعد حرب أكتوبر 1973 جعلت إسرائيل والغرب يدركون صعوبة الدخول مع مصر في حرب مسلحة مرة أخرى ففكروا في أساليب تجعل جيشها غير قادر على المواجهة مرة أخرى مثل إنتاج أفلام إباحية موجهة للمصريين وتهريب المخدرات لهم وبالتالي كسر الهوية المصرية من خلال استخدام القوة الناعمة في تشكيك المصريين في ضرورة الالتزام بها.

وأضاف أن المخططات الغربية استهدفت إضعاف كافة الدول العربية التي ساندت مصر في حرب أكتوبر فأغرقوا العراق في حروب مع إيران وغزو الكويت وقاموا بدعم الميلشيات المسلحة في كافة الدولة العربية فأصبحت تلك الدول الآن إما تعيش صراعات أو تنأى بالنفس على التعاون في حل القضايا العربية.

واعتبر العقدة، أن الدولة بدأت في مواجهة هذه المخططات لتخريب أمنها من خلال إقامة عدد من المشروعات التنموية والتسليح المستمر وطالب المصريين بالعمل باستمرار وبجد لتنمية الاقتصاد المصري.

وأكد المقدم محمد إبراهيم زكي، مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة المنصورة ضرورة أن يكون الخلاف في وجهات نظر المواطنين من أجل تنمية الوطن مطالبا بتكاتف الجميع ضد كافة محاولات كسر هيبة الدولة المصرية.

وقال الدكتور شريف خاطر، علينا التذكير بنصر أكتوبر في كل وقت وليس في ذكرى النصر فقط حتى نستلهم روح أكتوبر في العمل وبناء المجتمع ومن هنا جاءت فكرة الندوة التي عرضت حقائق على الشباب لدعم انتمائهم للوطن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل