المحتوى الرئيسى

مواطنون عن زيادة أسعار السجائر: «هنطلع همنا في إيه».. فيديو

11/13 18:43

حدد مشروع قانون التأمين الصحي الشامل، المقدم من الحكومة، والذي بدأت لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب، مناقشته في اجتماعها امس، بحضور وزيري الصحة والمالية، مصادر تمويل النظام الجديد، حيث فرض القانون عدد من الرسوم الجديدة علي بعض السلع لتمويل نظام التأمين الصحي الجديد.

وجاءت الرسوم على علبة السجائر بفرض نصف جنيه من قيمة كل علبة مباعة بالسوق المحلي سواء كانت محلية أو أجنبية الإنتاج و10% من قيمة كل وحدة مباعة من مشتقات التبغ غير السجائر علي أن يتم زيادة تلك القيمة كل خمسة سنوات بقيمة نصف جنيه آخر حتي نهاية تطبيق النظام.

ووجهت عدسة "صدى البلد" السؤال للمواطنين حول إقرار هذه الزيادة؟ وعن إمكانية ذلك في مساعدتهم في الإقلاع عن التدخين.

فقال محمود عبد العظيم، إن فرض رسوم جديدة على السجائر لن يساعد المدخنين عن الاقلاع عن التدخين، مشيرًا إلى أنه سبق وأن عالج أزمة زيادة السجائر بتخفيض تدخينها، موضحًا أنه بعد أن كان يدخن ما يحلوا له أصبح يحسب عدد السجائر التي يدخنها باليوم الواحد.

وأضاف محمد عبد العزيز، أن المدخنين لن يتوقفوا عن التدخين مهما زادت الأسعار، فلن يؤثر ذلك علي حبهم للتدخين الذي اعتبروه عادة يومية لا يمكن أن تتوقف، مشيرًا إلى أن السجائر ليست السلعة الوحيدة التي زاد سعرها، قائلًا: "مجتش على السجاير ماكل السلع غليت".

وأكد عبد الرحمن مجدي أنه رغم أي زيادة لن يقلع عن التدخين مطلقًا، مستنكرا تطبيق الزيادة الجديدة، قائلًا: "لو سعر السجاير غليت هنطلع همنا في ايه".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل