المحتوى الرئيسى

الملحق الأوروبي.. تاريخ «الطليان» يصطدم بطموح «أحفاد الفايكنج»

11/13 18:42

يستضيف ملعب «سان سيرو» بمدينة ميلانو الإيطالية اللقاء الحاسم بين منتخبيّ إيطاليا والسويد في إياب الملحق الأوروبي، لتحديد المنتخب رقم 29 المتأهل لكأس العالم.

وصعّب المنتخب السويدي مهمة «الطليان» بالتغلب عليهم في مباراة الذهاب على ملعب الـ «فريندز أرينا» بهدف دون رد للاعب جاكوب يوهانسن من تسديدة ارتطمت بجسد اللاعب دي روسي، لتغير اتجاهها وتتهادى في الشباك.

ويقدم «الدستور» من خلال هذا التقرير حظوظ المنتخبين في الفوز بموقعة اليوم

يدخل المنتخب الإيطالي اللقاء متسلحًا بعناصر الأرض والجمهور، والتاريخ العريق الذي سطره عبر مشاركاته في 18 نسخة سابقة بكأس العالم، حمل خلالها 4 ألقاب، محاولًا قدر جهده عدم التغيب عن المحفل العالمي، الذي لا يكتمل إلا بمشاركته.

كما يرجح كفة «الآزوري» تفوقه في تاريخ مواجهاته مع نظيره السويدي؛ حيث فاز عليه 11 مرة، مقابل 7 هزائم، و6 تعادلات من إجمالي 23 مباراة.

يضاف إلى ما سبق الدعم المقدم من نجوم «الطليان» السابقين أمثال مالديني وتوتي، اللذين أعلنا ثقتهم الكاملة في لاعبي الجيل الحالي، وقدرتهم على خطف بطاقة التأهل لمونديال من «أحفاد الفايكنج».

يصطدم التاريخ الإيطالي بالطموح السويدي الجامح بعد التغيب عن آخر نسختين كأس عالم لعاميّ 2010-2014، ومن ثم السعي بكل قوة لتجنب غياب ثالث.

ويسعى لاعبو المنتخب السويدي، وعلى رأسهم مهاجم العين الإماراتي ماركوس بيرغ، الذي خطف الأضواء في التصفيات، لتحطيم نظرية النجم الواحد، بالتأهل في ظل غياب ابراهيموفيتش مهاجم المان يونايتد الإنجليزي للإصابة.

ويعتمد يان أندرسون، المدير الفني لمنتخب السويد، على الكرة الجماعية السريعة التي يتقنها لاعبوه تحت قيادته، والتي أتت بثمارها في مواجها الذهاب مستغلًا نقاط ضعف فينتورا، خليفة أنطونيو كونتي، المدير الفني للمنتخب الإيطالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل