المحتوى الرئيسى

من "أم كلثوم" للمطربة العارية.. جامعة القاهرة تهين تاريخها العريق بحفلات "سونة" - صوت الأمة

11/13 18:32

يبدو أن آفة إهانة التاريخ العريق للمؤسسات المصرية، بات حالة عامة، قابلة للانتشار الجماعي، بدليل وصولها إلى أعرق مؤسسة تعليمية في مصر وهي جامعة القاهرة، فرغم ما يتمتع به مسرح تلك الجامعة، من مكانة شامخة في التاريخ الثقافي المصري، بعد أن استضاف أعظم الحفلات لكبار الفنانين وعلى رأسهم أم كلثوم، وعبد الوهاب، فإن ذلك لم يشفع لدى إدارة الجامعة لتنقذه من التردي إلى الحد الذي استقبلت فيه خشبته التاريخية حفلات غنائية للمطربات العرايا!!

وفي غياب الوعي لدى الإدارة الجديدة للجامعة، بقيادة الدكتور محمد الخشت، بأهمية ومكانة مسرح جامعة القاهرة، وتحت زعم تنظيم حفل الدورة السادسة، لـ"مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام"، وقف على ذلك المسرح العريق، صاحبة كليب "سونة"، وتم تكريمها أيضا من  قبل إبراهيم أبو ذكري، رئيس اتحاد المنتجين العرب!!

هذا التراجع الكبير في الدور التنويري لجامعة القاهرة، والذي يمثل سقوطا مدويا، أثار حالة من الغضب الشديد بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد حالة اللامبالاة التي بدا عليها مسؤولو الجامعة، بل وإبدائهم الغضب والاستنكار من الهجوم على هذا الحفل غير اللائق بمكانة الجامعة ومسرحها.

والدكتور سعيد الضو، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة البيئة والمجتمع، كان أول رافضي الهجوم بسبب الحفل، واصفا إياه بأنه هجوم غير مبرر، وشدد على أنه لم يتلق أي شكاوى تنظيمية بوقوع تجاوزات، مشيراً إلى أن دور جامعة القاهرة كان محددا وهو تأجير القاعة في شهر مايو الماضي، ولا علاقة لها بتنظيم الحفل، أو فقراته، ولا بالأسماء المكرمة.

الحديث عن تأجير مسرح الجامعة، في حد ذاته، أثار مزيدا من الغضب وسط تساؤلات، عن الأسباب التي تدفع الجامعة إلى تأجير مسرحها، دون النظر إلى مكانته العريقة، ومكانتها العلمية، والثقافية العالية، حتى يصل الأمر إلى أن تنطلق من داخل أعرق جامعات مصر، حفلا لمطربة تظهر في الأغنيات بملابس شبة عارية.

وبعد فترة صمت طويلة، أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، استياءه الشديد من الحفل، الذي أقيم بمسرح الجامعة، مشددا على أنه أصدر قرارًا بعدم تأجير قاعة الاحتفالات لأي جهة إلا بعد موافقته شخصيًا.

وأعرب الخشت عن حزنه الشديد لخروج منظمي حفل مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في دورته السادسة، عن تقاليد جامعة القاهرة العريقة، مشددا على أن ما جرى من وقائع تم دون علمه؛ لوجوده في شرم الشيخ للمشاركة في منتدى شباب العالم.

في غضون ذلك أعربت المطربة شيما، الشهيرة بـ"سونة"، عن غضبها مما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي ضد حفلها، مؤكدة أنه يمثل حملة مغرضة ضد نجاحها الدائم!!

وأضافت: "اللي بيهاجموني يتعمدون تصيد الأخطاء، لأني ماكنتش عريانة وحضوري الاحتفالية كان بدعوة رسمية، وتكريمي كان بسبب تحقيق كليب سونة أعلى المشاهدات".

يأتي هذا في الوقت الذي شهد فيه مسرح جامعة القاهرة على مدار تاريخه، حفلات لأعظم مطربي الوطن العربي، وفي مقدمتهم أم كلثوم، وعبد الوهاب، وعبد الحليم حافظ، وغيرهم.

"صوت الأمة" تنشر المقال الثاني لطلاب جامعة القاهرة لمناقشة وثيقة الثقافة والتنوير

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل