المحتوى الرئيسى

وزارتا الأوقاف والإسكان تتفقان على استثمار أراضى الوقف فى بناء وحدات سكنية - برلمانى

11/13 18:21

وقع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق، بروتوكول تعاون يستهدف الاستثمار المشترك لبعض أراضى البناء غير المستغلة بهيئة الأوقاف، وإنشاء تجمعات عمرانية جديدة، بما يعود بالنفع على الوزارتين والمجتمع بأكمله.

وفى هذا الإطار، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن هناك تعاونا كبيرا بين الوزارة ووزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، متابعا خلال مؤتمر صحفى بمقر الوزارة اليوم الاثنين، أن هناك عددا من المشروعات الجارية فى المنيا والزقازيق، من المنتظر الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير الأوقاف فى تصريحاته بالمؤتمر، إلى أن الوزارة ستمنح أراضى الأوقاف غير المستغلة لوزارة الإسكان، بنظام المشاركة بالنسب، لتنفيذ وطرح عقارات للطبقتين المتوسطة والفقيرة، مشددا على أن التعاون سيصب بقوة فى اتجاه الاستغلال الأمثل لأموال الوقف.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة تقدم حاليا منتجات عقارية مناسبة لكل فئات المجتمع، متابعا: "سننفذ خلال الفترة المقبلة مشروعات على أراضى الأوقاف، وسنبدأ بـ20 قطعة فى مناطق مختلفة بأنحاء الجمهورية".

ولفت وزير الإسكان فى كلمته خلال المؤتمر، إلى أن المشروعات المشتركة بين الوزارة ووزارة الأوقاف ستساهم فى خلق مزيد من فرص العمل، إضافة إلى تلبية تطلعات الفئات المختلفة من الشعب، منوها بأن الأيام المقبلة ستشهد تنفيذ عديد من المشروعات بمحافظتى الإسكندرية وكفر الشيخ، فى إطار التوجه العام بتعميق التعاون والتكامل بين كل مؤسسات الدولة. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل