المحتوى الرئيسى

وفد الاتحاد الأوربي يتفقد مشروع الطاقة الشمسية بأسوان.. و«حجازي»: يضم 40 محطة

11/13 17:45

تفقد وفد الاتحاد الأوربي، اليوم، محطة الطاقة الشمسية، في قرية بنبان التابعة لمركز دراو بأسوان، ورافق الوفد خلال الجولة محافظ أسوان مجدي حجازي.

وقال محافظ أسوان، إن المشروع يضم 40 محطة شمسية، ستنتج 2000 ميجاوات، بواقع 50 ميجاوات، بما يعادل 90% للطاقة المنتجة من السد العالي، لتدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء، وسيعمل به من 3 آلاف إلى 8 آلاف من شباب المحافظة.

وأضاف أن تنفيذ هذا المشروع القومي يأتي في إطار سعي الدولة لزيادة الطاقة المنتجة على مستوى الجمهورية؛ لدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء للوفاء بالاحتياجات الجماهيرية، وأيضًا بالمشروعات التنموية والاستثمارية، بالإضافة إلى المساهمة في توفير فرص عمل حقيقة للشباب الأسوانى للحد من مشكلة البطالة.

وأشار إلى الاتفاق مع الشركات المنفذة للمشروع على إعطاء الأولوية لأبناء المحافظة في التشغيل بشكل عام مع إعطاء الأسبقية لأبناء قرية بنبان بشكل خاص في حين لا تتعدى العمالة من خارج أبناء المحافظة لنسبة 5%، وسيتم الاستعانة فقط بالخبرات الفنية النادرة وغير المتوفر بأسوان.

وأوضح أن 39 شركة مصرية وعربية ودولية تشارك باستثمارات تصل لنحو 3.4 مليار دولار، ليكون من أكبر المشروعات الاستثمارية الجارية داخل مصر، لإنتاج الطاقة النظيفة وتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة بقدرات فائقة تساهم في إنماء وتنمية المشروعات الجارية في مختلف القطاعات التنموية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل