المحتوى الرئيسى

بالصور.. وقفة احتجاجية لمعلمات الفرافرة احتجاجا على بقائهن فى المركز

11/13 18:08

نظم العشرات من معلمات مركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر الإدارة التعليمية اعتراضًا على بقائهن بالمركز لفترة زمنية طويلة دون نقلنهن لمسقط رأسهن بمركز الداخلة.

وأكدت إحدى المدرسات المشاركات فى الوقفة، أنهن يعملن لفترة زمنية طويلة تجاوزت العامين بمدراس مركز الفرافرة، وأغلبهن من مركز الداخلة ومتزوجات ويعشن كمغتربات فى مدينة الفرافرة، وجرى الاتفاق مع مسئولي التعليم بالمحافظة بالتبديل والنقل التبادلي مع أقرانهن فى مركز الداخلة والذي يبعد عن الفرافرة 300 كم.

وأضافت إحدى المدرسات، قائلة: "إنهن حصلن على وعد من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة فى أواخر العام الماضي بعد تشكيل لجنة كبيرة بعضوية وكيل الوزارة ومسئول الشؤون القانونية، ورئيس المركز وأحد أعضاء مجلس النواب ومدير الإدارة التعليمية، وجرى الاتفاق على تقسيم المعلمات تخصص رياض الأطفال وتربية زراعية إلى أربع مجموعات، وتعمل كل مجموعة منهم فى فصل دراسي كامل بإدارة الفرافرة التعليمية بداية من 20162017 وباقي المجموعات يقمن بالعمل بإدارة الداخلة التعليمية وإدارة بلاط على أن يكون تاريخ انتهاء الامتحانات هو تاريخ التبديل بين المجموعات وبالنسبة للمعلمات فى التخصصات الأخرى يجري توزيعهن على إدارة الفرافرة التعليمية بحد أقصى عام دراسي، وهو مالم يحدث حتى الآن".

أشارت مدرسة أخرى إلى أن مديرية التربية والتعليم امتنعت عن تنفيذ كلمتها التي التزمت بها، وصاغتها فى محضر اجتماع رسمي الأمر الذي أثار حفيظتهن وتسبب لنهن فى ضرر نفسي بالغ.

ولم يعلق مسئولو التعليم بالوادي الجديد، عن الوقفة الاحتجاجية ولم يدلوا بأي تصريحات صحفية مطالبين تأجيلها للغد الثلاثاء لحين بحث إمكانية تنفيذ مطالب معلمات الفرافرة والجلوس معهن.

أحيا المطرب اللبناني سعد رمضان، مساء أمس الأحد، حفله الغنائي ضمن مهرجان الموسيقى العربية. حمل الحفل لافتة «كامل العدد»، وحضره عدد كبير من رجال الإعلام والصحافة، على رأسهم إبراهيم عيسى وعمر طاهر. وقال ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل