المحتوى الرئيسى

حوار بين اهل الجنة ورب العالمين.. فكانت نتيجته!

11/13 16:34

اعداد – سارة عبد الخالق :

الجنة فيها ما عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، الجنة هي غاية وهدف كل مؤمن صادق يسعى إلى رضا الله – عز وجل -، وهي أمنية غالية عند كل مريد .

يقول الله تعالى في سورة ق (آية: 31): {وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ}، ويقول المولى – جل وعلا – أيضا في سورة المائدة (آية: 119): {قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.

فأهل الجنة – بمشيئة الله – من المنعمين الفائزين، ونعيم الجنة هو النعيم الأبدي الذي لا ينقطع، لكن هل هناك نعيم أو أجر أحب إلى أهل الجنة من دخولها ؟!

فدخول الجنة في حد ذاته نعمة وفضل، لكن هل هناك شيء أفضل من ذلك كله ؟! 

عن صهيب بن سنان – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (إذا دخل أهل الجنة الجنة، قال: يقول الله تبارك وتعالى: تريدون شيئا أزيدكم؟، فيقولون: ألم تبيض وجوهنا ؟! ألم تدخلنا الجنة وتنجنا من النار. قال: فيكشف الحجاب. فما أعطوا شيئا أحب إليهم من النظر إلى ربهم عز وجل). وفي رواية: وزاد: ثم تلا هذه الآية: {لِلّذِينَ أَحْسَنُواْ الحُسْنَى وَزِيَادَةٌ}.. [يونس : 26].

نعم.. النظر إلى وجه الله تعالى هو أحب لأهل الجنة المنعمين الفائزين من دخول الجنة.

اعمل واجتهد وتوكل على الله وادعوه كثيرا أن يبلغك جنته ..

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل