المحتوى الرئيسى

نشاط كبير في حركة السفن والشاحنات بميناء الإسكندرية

11/13 16:19

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطا كبيرا اليوم، في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الاستراتيجية، حيث يجرى تفريغ السفينة "فالير موسي" المحملة بـ30 آلاف طن جازولين قادمة من الإمارات، والسفينة "جلارد ثري" محملة بـ6 آلاف طن زيت عباد الشمس قادمة من روسيا.

وأضاف "الغندور"، في بيان صادر اليوم، أنه يجرى تفريغ العبارة "جراند جانا" المحملة بـ400 سيارة ملاكي قادمة من إيطاليا والعبارة "جراند بورتوجالو" المحملة بـ550 سيارة ملاكي قادمة من إسبانيا، كما يجرى تفريغ السفينة "راما جاز" المحملة بـ9 آلاف طن غاز قادمة من قبرص، والسفينة "أوبروشيب" المحملة بـ30 ألف طن قمح قادمة من بولندا.

كما يجرى تفريغ السفينة "البترولية" قادمة من السعودية وعلى متنها ألف طن سولار، والسفينة "فيديليتي" قادمة من البرازيل وعلي متنها 1106 رؤوس ماشية.

وأضاف "الغندور"، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 112 سفينة، حيث غادرت الميناء 6 سفن، فيما وصلت 11 سفينة وتراكي على الأرصفة 40 سفينة.

وسجل النظام الإلكتروني على البوابات، دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الـ24 ساعة الماضية، وخروج 66 شاحنة قمح محملة بـ2000 طن، كما وصل مخزون الغلال بالميناء مليون و153 طنا منهم 280 ألف طن قمح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل