المحتوى الرئيسى

ننشر كلمه أمين سر "إفريقية النواب" في مؤتمر برلمان القارة السمراء

11/13 17:23

شاركت مي محمود، أمين سر لجنة الشؤون الإفريقية بـالبرلمان المصري ونائب رئيس لجنة الاقتصاد الريفي والزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الإفريقي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده البرلمان الإفريقي اليوم على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي التغييرات المناخيةcop23 والمنعقد في مدينة بون بألمانيا وتحت رئاسة دولة فيجي.

وكشفت محمود، خلال المؤتمر الصحفي، عن أهمية الحديث حول أجندة ما قبل 2020، مطالبة جمیع الدول بوضع مساھماتھا الوطنیة الأولیة لعام 2020، معقبة: "نعمل داخل برلماناتنا على خلفية الحوار التسهيلي 2018 لضمان تشكيل الاستثمارات المستقبلية لتحقيق أهداف المناخ".

وتابعت محمود: "على البرلمانيين من جميع أنحاء العالم أن يعلموا أن نمو انبعاثات الغازات الدفيئة العالمية لم يستمر في الارتفاع خلال السنوات الأخيرة كإشارة مشجعة، وبغية إحراز مزيد من التقدم على هذا الطريق فإننا ملتزمون بطاقات المستقبل".

وأضافت عضو البرمان: "ينبغي خفض الانبعاثات المطلقة على نطاق الاقتصاد وأن تواصل البلدان النامية الأطراف تعزيز جهودها الرامية إلى التخفيف بما يتماشى مع مبدأ الإنصاف والمسؤوليات المشتركة وإن كانت متباينة وقدرات كل منها في مختلف الظروف الوطنية، ويتم تشجيعهم على التحرك بمرور الوقت نحو تحقيق أهداف خفض الانبعاثات والحد منها على نطاق الاقتصاد".

وأشارت محمود إلى أنه يجب وضع الأساس الصحيح في جميع المجالات لإحداث تغييرات هيكلية في الوقت المناسب وإنهاء الدعم للوقود الأحفوري المدمر بالمناخ، متابعة: "ويجب أن يولي التنفيذ الوطني اهتماما كافيا لقطاع الصناعة والزراعة وقطاع النقل، ومن الأهمية بمكان اتخاذ تدابير ملموسة قريبا حتى يمكن تحقيق أهداف التخفيف التي وضعت في باريس بحلول النصف الثاني من هذا القرن".

"تعليم البرلمان" توافق على تأسيس "وكالة الفضاء" لشركات بعد موافقة الحكومة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل