المحتوى الرئيسى

منطقتي | «سراي الزمالك».. 7 بعثات أجنبية وجريمة قتل مروعة!

11/13 16:02

رغم أنها من العمارات حديثة الإنشاء في حي الزمالك الذي يمتلىء بالعمارات التراثية القديمة، لكنها من العمارات المميزة جدا في الحي العريق، بسبب طبيعة سكانها وما شهدته من أحداث..

العمارة رقم 23 أ، ب شارع محمد مظهر، الزمالك، وتقع بجوار فندق هيلتون (السفير سابقا) – تصوير صديق البخشونجي

هي العمارة رقم 23 أ، ب شارع محمد مظهر، وتقع بجوار فندق هيلتون (السفير سابقا)، وتسمى عمارة «سراي الزمالك». بنيت العمارة عام 1997، ومن قبل كانت تسمى بعمارة «سراي السلطان»، وتحتوي على خمس طوابق. 

وتضم العمارة سفارتين، هما سفارة قبرص، وسفارة ليتوانيا. كما أن بها منازل خمسة سفراء لكل من دولة الأرجنتين، ماليزيا، أورجواي، قبرص، موزمبيق.

أما أكثر الأحداث المثيرة التي شهدتها تلك العمارة مقتل الفنانة ذكرى، حيث كانت تسكن بالطابق الأول، وقتلت مع أصدقاء لها على يد زوجها رجل الأعمال أيمن السويدي الذي انتحر أيضا بإطلاق الرصاص على رأسه، وبعد حوالي 3 سنوات عقب هذه الجريمة، بيعت الشقة في مزاد علني بمبلغ 6 ملايين و200 ألف جنيه.

“منطقتى” هى جريدة غير دورية تغطى أحياء وسط البلد والزمالك.

تخدم الجريدة المجتمعات المحلية بشكل غير مسبوق فى مصر، إذ توفر تغطية متعمقة، ومعلومات مفيدة، ومحتوى ترفيهى، وشكل مبتكر بصريا.

“منطقتى” جريدة/مجلة مجانية، تتمتع بنظام توزيع خاص (من الباب للباب للسكان، والمحلات والشركات والبنوك، وعلى “ستاندات” فى أكثر من 40 موقع).

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل