المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة متهمي"اقتحام السجون" .. والمحكمة تأمر بالكشف الطبى على "مرسي" كل شهر

11/13 18:27

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، اليوم الإثنين، تأجيل سماع الشهود في إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و27 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام السجون"، إلى جلسة ٢٣ نوفمبر المقبل، وتوقيع الكشف الطبي على "مرسي" شهريًا.

كانت المحكمة قد استمعت -خلال جلسة اليوم- لشهادة ضابط تنفيذ عقابي بسجن أبو زعبل، إبان اقتحامه، بأحداث اقتحام السجون، إبان يناير 2011.

وبرز في شهادته إلى أن المسجون محمود عبده مسعد، والذي ينتمي للسلفية الجهادية، أخبر ضُباط السجن أنهم على وشك الخروج، ساردًا تفاصيل تلك الواقعة، بأنه أثناء المرور داخل العنبر، نظر السجين إلى الضُباط قائلاً لهم ضاحكًا :" :"بكرة احنا هنبقى بره وانتوا مكاننا".

وذكر الشاهد بأنه في يوم 29 يناير، تعرضت منطقة سجون أبو زعبل، لهجوم مُسلح دبره بعض الملثمين المدججين بالأسلحة، وأن اللواء شوقي الشاذلي، وكيل منطقة السجون كلف الضُباط بأن يبقى كل في مكانه وان يمنعوا المساجين من الهرب وذكر بأنه انصرف وزملاؤه بعد ذلك حفاظًا على حياتهم بناء على تعليمات اللواء "الشاذلي" بعد أن بدأ نفاذ المخزون الاستراتيجي للذخيرة.

وذكر الشاهد بأنه لم يرى كيفية الاقتحام، لوجوده بسجن شديد الحراسة، والذي يبعد عن مدخل منطقة السجون 200 متر، تواجدي داخل السجن وارتفاع الأسوار، وعلل الشاهد اقتحام سجن ابو زعبل، الى سعي حزب الله وحماس الى تحرير مسجونيهم، والذين تم ضبطهم قبل يناير بعدة أشهر، موضحًا بأن هناك معلومات وردت بأن مجموعات مُسلحة قامت بالقدوم من رفح، وعبروا نفق الشهيد "أحمد حمدي".

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل