المحتوى الرئيسى

«رسائل من الجنة».. فيلم يرصد مشكلة الهجرة بـ«اليوم المصري النمساوي» بأسيوط

11/13 15:00

القاهرة - الإثنين، 13 نوفمبر 2017 02:58 م

الأحد، 12 نوفمبر 2017 - 03:58 م

شهدت فعاليات اليوم الثقافي المصري النمساوي والذي تنظمه جامعة أسيوط ضمن احتفاليتها بمرور 60 عامًا على إنشائها وذلك بالتعاون مع سفارة النمسا بالقاهرة عرضاً لفيلم "رسائل من الجنة" والذي يناقش مشكلة الهجرة إلى بلاد أوروبا.

جاء ذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، وبحضور وفد رفيع المستوى من سفارة النمسا وعلى رأسه د. جورج شتلفريد، سفير دولة النمسا بالقاهرة وأورليكا نويان، الوزير المفوض، ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية، ومدير المركز الثقافي النمساوي ود. محمد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة أسيوط، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. يوسف شاهين مدير مركز اللغـة الألمانيـة  والأنبا كيرليس وليم بطران أقباط الكوثوليك بأسيوط، والعميد أركان حرب بهاء عبد الناصر نائب عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وبمشاركة أعضاء مجلس الجامعة من عمداء الكليات وطلاب الجامعة .

وتناول عرض لبعض النماذج التي تجمع بين الشباب الحالمين بالهجرة إلى أوروبا ونماذج أخرى واقعية من المهاجرين واصطدامهم بالواقع وما واجهوه من صعوبات في المعيشة

والسكن واختلاف الثقافة واللغة والعادات والتقاليد إلى جانب مشاعر حنينهم إلى الوطن والتي لم تفارقهم في سنوات غربتهم. 

وأجمع أبطال الفيلم من المهاجرين إلى أوربا على حقيقة واحدة وهو أنه في تلك الدولة "تستطيع أن تعمل ولكن لا تستطيع أن تعيش"، وذلك لجدية الحياة فى البلاد الأجنبية والتى تحتاج إلى عمل متواصل ومنهك يمكن أن يخلق للشباب واقع أفضل فى وطنهم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل