المحتوى الرئيسى

ليس ميسي ولا نيمار - بوفون ثاني أفضل لاعب في العالم | Goal.com

11/13 14:48

بقلم    {كريم رزق}      تابعه على تويتر

حصل جيانولويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، على المركز الثاني في جائزة جول 50 عن عام 2017.

حارس المرمى المخضرم تحول إلى ال39 من العمر في يناير، ولكنه تألق في العام الماضي، فاز بالدوري الإيطالي وكأس إيطاليا مع البيانكونيري، كما قاد فريقه إلى الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

بوفون الذي ظل حارس المرمى الأغلى خلال 16 عاماً بعد انتقاله من بارما إلى عملاق مدينة تورينو مقابل 52 مليون يورو، خرج مكسور القلب إثر خسارة يوفنتوس من ريال مدريد الإسباني في مدينة كارديف الويلزية بنتيجة 4-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا.

الدولي الإيطالي لعب دوراً محورياً في وصول السيدة العجوز إلى النهائي بالحفاظ على نظافة شباكه لمدة 600 دقيقة في دوري الأبطال، قبل هدف كيليان مبابي، لاعب موناكو الفرنسي، في جولة الإياب من نصف النهائي.

بالإضافة إلى ذلك، أداء بوفون في الفوز بنتيجة 1-0 مع عشرة لاعبين من يوفنتوس أمام أولمبيك ليون الفرنسي في دور المجموعات تم الإشادة به ليكون الأفضل في مسيرته، وهذا أسكت الانتقادات المكتوبة عنه.

بوفون قال عن الليلة التي أنقذ فيها ضربة جزاء من المهاجم الفرنسي أليسكاندر لاكازيت: "أحب عندما يحتفلون بجنازتك، وتظهر لهم بعد ذلك أنك مازلت على قيد الحياة".

وعلى الجهة الأخرى، التتويج السادس على التوالي لبوفون بلقب الدوري الإيطالي رفع رصيده الإجمالي إلى ست بطولات بالتساوي مع فيرجينو روسيتا، جيوفاني فيراري وجيوسيبي فورينو كأكثر اللاعبين الحاصلين على على الدوري في تاريخ كرة القدم الإيطالية.

المركز الثاني يمثل أيضاً أعلى مركز له في تاريخ جائزة جول 50، حيث كان أفضل مركز له هو السادس عشر في 2015.

القائمة النهائية لجائزة جول 50 سيتم نشرها في تمام الثانية عشر بتوقيت بريطانيا الثلاثاء.

جول 50 هي جائزة سنوية تعبر وتضع ترتيب أفضل 50 لاعب كرة قدم خلال 12 شهر، رؤساء التحرير والمراسلين من 37 نسخة مختلفة من جول حول العالم وضعوا ترشيحاتهم، بناءاً على مستوى الثبات خلال منافسات العام الماضي، الأداء في المباريات الكبيرة، الإرث في كرة القدم، نجاح فرقهم على صعيد الأندية أو المنتخبات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل