المحتوى الرئيسى

السبت.. «إسكان البرلمان» تزور مدينة العلمين الجديدة

11/13 14:39

تزور لجنة الإسكان بالبرلمان برئاسة المهندس معتز محمود، مدينة العلمين الجديدة، السبت المقبل، لمعرفة ما تم إنجازه على أرض الواقع.

وقال رئيس لجنة الإسكان، في بيان له اليوم، إن زيارة مدينة العلمين الجديدة، تأتي ضمن خطة اللجنة لزيارة جميع المشروعات القومية، التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية.

وقال «محمود»، إن المساحة الإجمالية لمدينة العلمين الجديدة تبلغ 48 ألف فدان، بدأ العمل في المرحلة الأولى، والتي تتكون من قطاعين أساسيين بمساحة 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلي ويشمل المركز السياحي العالمي، والقطاع الأثري والحضاري.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان أنه جارِ إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية، منها 5 آلاف شقة تنفذها وزارة الإسكان، و5 آلاف أخرى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن عدد السكان المتوقع بالمرحلة الأولى 400 ألف نسمة، والمستهدف الأساسي للمدينة مليون نسمة.

وأكد أن وزارة الإسكان، بالتعاون مع الهيئة الهندسية، قادرين على تنفيذ جميع المشروعات التي تحتاجها الدولة، بأقل الامكانيات وأعلى المواصفات العالمية.

ووجه رئيس لجنة الإسكان، الشكر، للمهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، على الجهد الذي يقوم به، لتنفيذ استراتيجية الدولة، مشيرًا إلى أن وزير الإسكان الحالي لديه إصرار على البناء والتعمير، ويملك جميع الأدوات التي تؤهله لذلك، وأهمها دعم القيادة السياسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل