المحتوى الرئيسى

توني بلير: كنت على دراية بحدوث تحرش في البرلمان البريطاني

11/13 13:50

أعلن رئيس الوزراء البريطاني السابق، توني بلير، أنه كان على دراية بحدوث حالات تحرش جنسي في البرلمان، وقال: لم يكن شيئا شاركت فيه.

وأعرب بلير عن اعتقاده بأن تغيرا ضروريا في الثقافة سيحدث بعد تكشف فضائح التحرش مؤخرا، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن تعليقات بلير، جاءت بعد سلسلة من مزاعم بالتحرش في البرلمان البريطاني مؤخرا.

وأوضح بلير-في تصريحات لمؤسسة بازفيد الإعلامية- أنه كان زوجا ورب أسرة عندما كان عضوا في البرلمان، ولكنه بدا مقرا بأنه كان لديه علم بسلوك بعض أعضاء البرلمان، مضيفا: "لم أكن قط جزءا من هذه الثقافة كنت أقيم في لندن وكنت متزوجا"، وتابع رئيس الوزراء البريطاني السابق قائلا: "أدرك بعض ما وُصف، لنقل ذلك، ولكني لم أكن قط جزءا منه".

وتطرق بلير في حديثه إلى قضايا أخرى، حيث انتقد عمدة لندن، صديق خان، بشأن قرار حظر خدمة "أوبر" لسيارات الأجرة في العاصمة البريطانية "لندن"، وقال:"تستخدم أوبر الكثيرين الذين يريدون العمل كسائقين لديها.. والسؤال الآن هو كيف يمكن ضمان أن هؤلاء يلقون معاملة حسنة، والإجابة هي ليست بمنع "أوبر"، مشيرا إلى أن الحل هو أن ننظم خدمة أوبر بتعقل.

وأضاف بلير: "يمكنكم أن تروا ذلك مع كل الشركات الكبرى، عندما تغير المجتمع بصورة كبيرة والسؤال هو كيف تحافظ على الممزيات التي يريدها الناس، وفي حالة أوبر يرى البعض أن العمل في أوبر أمر هام ويمنحهم مرونة، ولكن كيف تضمن ألا يتعرضوا للاستغلال"، وأضاف-المنتقد الدائم لسياسات الزعيم الحالي لـ"حزب العمال" جيريمي كوربين -أن سياسات الأخير "ليست تقدمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل