المحتوى الرئيسى

انتشال 20 جثة بعد انقلاب قارب فى جنوب الهند

11/13 13:27

قال مسئولون اليوم الإثنين، إن حصيلة ضحايا حادث انقلاب قارب فى بلدة فيجاياوادا بجنوب الهند ارتفعت إلى 20 قتيلا بعد انتشال مزيد من جثث الركاب الذين كانوا فى طريق عودتهم من جزيرة فى نهر كريشنا أمس الأحد، عندما انقلب القارب المكتظ بهم.

وقال كيه ساتيانارايانا رئيس هيئة المطافئ ومواجهة الكوارث فى المنطقة هاتفيا: "لقد انتشلنا 20 جثة، ونتوقع انتشال جثة أخرى فى ظل استمرار عمليات البحث، معظم الضحايا من السائحين".

وكان على متن القارب 45 شخصا، بينهم طاقم عمل مؤلف من ثلاثة أشخاص، وقال مسئول إنه تم إنقاذ 21 راكبا أو تمكنوا من السباحة للشاطئ.

وأشار مسئولون إلى أنه يتردد أن أفراد طاقم عمل القارب هربوا وتركوا القارب يغرق.

وقالت سلطات محلية إن العديد من الضحايا من أعضاء فى نادى مشي محلى، وتجذب جزيرة بهافاني عددًا كبيرًا من السياح، وخاصة فى أيام الآحاد.

وذكرت تقارير إعلامية، أنه تم اتهام ملاك الشركة المشغلة للقارب الخمسة بالقتل العمد، حيث أظهرت التحقيقات أن القارب كان يحمل ركابا أكثر من سعته التي تقدر بـ30 راكبا، كما أنه كان يعمل دون الحصول على التصاريح اللازمة، وأوضحت التحقيقات أيضا أن الركاب لم يكونوا يرتدون سترات النجاة.

ووصف رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الحادث بـ"المؤسف"، قائلا: "إنني أُصلي من أجل أسر ضحايا هذه المأساة".

◄ تساهم فى سرعة إنجاز المشروعات الكبرى ◄ يصل إنتاجها إلى ١٣٥ ألف متر مكعب قال الدكتور محمد كرار، رئيس شركة مكسيم العقارية، إن توقيع بروتوكول مع شركة سبانوس اليونانية لإنشاء أكبر محطة خرسانة متنقلة ...

قال الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة تحرص على تعميق التصنيع المحلي لزيادة القيمة المُضافة بما يخدم الاقتصاد الوطني. وكشف الفريق سيف الدين، فى كلمته خلال توقيع ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل