المحتوى الرئيسى

أخبار الحوادث اليوم الإثنين 13-11-2017: القبض على 24 من كوادر الإخوان.. وإحالة 4 موظفين بشركة محمول لنيابة أمن الدولة - صوت الأمة

11/13 13:29

نشرت صوت الأمة عدد من الجرائم والحوادث التي وقعت اليوم الإثنين 13-11-2017  حتى الساعة الواحدة ظهراً وكان أبرزها،بالأسماء.. القبض على 24 من كوادر الإخوان لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية، بحكم القضائي.. عدم جواز تعويض الموظفين عن قرارات النيابة الإدارية، محمد مرسي لـ"جنايات القاهرة": الإضاءة مؤذية على عيني،النيابة تجدد حبس المتهمين بخطف نجل "عهدي فضلي" 15 يوماً.

أخبار الحوادث اليوم: حبس 24 من كوادر الإخوان لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية

أمرت  نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء، المحامى العام الأول، بحبس 24 من عناصر الكوادر النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية على مستوى محافظات الجمهورية.

 وضمت قائمة المتهمين كل من: "ياسر محمد سادات عيسي، ومحمد عبد العظيم موسي، وإبراهيم عبد الفتاح أحمد، وحامد بريك جودة، وعبد الجيد سعيد موسي، وإبراهيم حامد محمد حسانين، وسيد ممدوح عبد الستار، وفارس رمضان حمدان، وموسي حمدان صالح إبراهيم، ورمضان مصطفي حسين، وحمودة محمد حسن دسوقي، ورمضان أحمد إبراهيم سيد، ومحمد مرجان صبيح" .

وضمت  أيضاَ: "عمرو حامد عبد العال، ومحمد جبريل حمدي جبريل، ومصعب أشرف عايش، وخالد حسان مصطفي، وصبحي محمود عبد الجليل، وسليمان السيد شحاته، وأحمد محمد محمود الطناني، وصبري أحمد عامر، وأحمد محمد السيد، وأحمد السيد صقر، وأحمد محمد عمارة" .

وكانت أسندت النيابة إلى المتهمين عدة اتهامات من بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة، تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام والتحريض على قلب نظام الحكم بالقوة، ومحاولة تغيير الدستور، والتحريض على التظاهر واستعراض القوة والعنف، ومقاومة السلطات، ومعاداة أجهزة الدولة والتحريض ضد مؤسساتها، والتخطيط لارتكاب أعمال عدائية داخل البلاد.

أخبار الحوادث اليوم: حكم قضائي بعد أحقية الموظفين فى صرف تعويضات عن قرارات النيابة الإدارية

قضت  المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة في حكم قضائي  بإن أحكام المحاكم التأديبية ببراءة الموظفين لا تستوجب التعويض، لأن قرار النيابة الإدارية بإحالة الموظف إلى المحاكمة يكون القصد منه استجلاء وجه الحق فيما نسب إليه وليس بقصد الكيد له أو الإضرار به.

وأنتهت المحكمة إلى عدم جواز طلب التعويض عن أعمال السلطة القضائية إلا في حالات مساءلة القضاة بدعوى المخاصمة عما يقع منهم من أخطاء جسيمة لذا فلا يجوز للموظف المقضي ببراءته الحصول علي تعويض إدبي عما تعرض له 

جاءت البداية بتلقى المحكمة التاديبية  طعن من مدير عام بمصلحة الشهر العقاري ضد وزير العدل لإلزامه بدفع 100 ألف جنيه تعويضًا له عن الأضرار المالية والأدبية المتمثلة في تأخر الترقية والفروق المالية التي أصابته جراء اتهامه في الدعوى رقم 5 لسنة 52 قضائية، الصادر فيها حكم المحكمة التأديبية العليا ببراءته مما هو منسوب إليه.

أخبار الحوادث اليوم: لتشكيل خلية تكفيرية...إحالة 4 موظفين باتصالات مصر لنيابة أمن الدولة 

قرر المستشار وائل الدرديري المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة الكلية إحالة 4 موظفين بشركة اتصالات مصر كونوا خلية تكفيرية، إلي نيابة امن الدولة العليا،لاستكمال التحقيقات، في اتهامهم بالإنضمام لجماعة إرهابية أسست علي خلاف أحكام القانون، واعتناقهم الفكر التكفيري، والتخطيط لأعمال عدائية ضد الدولة، وارتباطهم بتنظيم "داعش الارهابي".

وكشفت التحقيقات برئاسة  حسين عامر مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، أن معلومات وردت إلى ضباط جهاز الامن الوطني، بتورط 4 موظفين بشركة اتصالات مصر، في تكوين خليه تعتنق الفكر التكفيري، وتابعة لتظيم داعش الإرهابي، تهدف إلى زعزعة الاستقرار الداخلي، وتنفيذ أعمال عدائية ضد المواطنين الأقباط، ومؤسسات الدولة المصرية.

وأوضحت تحريات الأمن الوطني، بصحة المعلومات، وأن المتهمين يكفرون رجال القوات المسلحة والشرطة، ويستحلون ممتلكات المواطنين الأقباط ودور عبادتهم، ويستهدفون المنشآت الحيويه، كما يخططون للقيام بعمليات إرهابية من شأنها الإضرار بالأمن القومي والسلام الإجتماعي.

وأضافت التحريات أن المتهمين يرتبطون بكوادر تنظيمية بـ"داعش"، عن طريق التواصل عبر الإنترنت، عبر تطبيقات صعبه الرصد خشيه الرصد الأمني، ويتلقون منهم تعليمات وخطط لاستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة والأقباط، ويدعون ما بين اوساطهم لصالح ايدلوجية التنظيم.

أخبار الحوادث اليوم: المعزول مرسى لـ"رئيس المحكمة": الإضاءة مؤذية على عيني

قال الرئيس العزول محمد مرسي، لرئيس محكمة الجنايات المستشار محمد شرين فهمي، اليوم الإثنين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، والمعروفة سابقا باقتحام السجون، إننا  "بدأنا في هذه القاعة منذ 24 سبتمبر الماضي، ومنذ 24 سبتمبر معزول تماما عن المحكمة وعن الدفاع، حاولت الحديث للمحكمة بخصوص مشاكل كثيرة في القضية، متأكد إذا كنت لا أرى المحكمة فالمحكمة لا تراني، وأنا لا أرى المحكمة منذ نظر الجلسات في هذه القاعة، والإضاءة مؤذية على عيني، والمنصة غير واضحة لي، ولا أرى الدفع، وأحيانا لا أسمع الشهود، وأسمع حديث الشهود متقطع، وحديث الدفاع متقطع، وانعكاس الصورة تصيبني بالدوار".

وتابع مرسى: "الشاهدة في الجلسة الماضية قالت أشياء لم تحدث، لا أرى أحد على الإطلاق، سواء في مكان الإقامة أو مقر المحاكمة، أنا يهمني القضاء، أنا لا أريد إهدار وقت المحكمة، ولدي 4 مشكلات أولها تتعلق بصحتي، والمحاكمة بالنسبة لي غيابية بسبب الإضاءة"، كما طالب المعزول الحديث مع دفاعه تحت أنظار المحكمة، قائلا "فهذا حقي".

وهنا رد المستشار محمد شيرين فهمي على حديث المعزول قائلا : "المحكمة استمعت لكل ما أبديته، والمحكمة ترى المتهم، والمحكمة عندما رأت أن صوتك لا يصل إليها، فقامت بإرسال ميكروفون لك والمحاكمة عادلة وليس لها صلة بالسياسة".

أخبار الحوادث اليوم: لسب طالبة بألفاظ خادشة.. إحالة مدير الإدارة التعليمية بإدفو للمحاكمة التأديبية

أمرت  المستشارة فريال قطب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة مدير الإدارة التعليمية بإدفو للمحاكمة التأديبية، لسبه طالبات بالفاظ خادشة للحياء. 

وأعدت النيابة مذكرة أرفق بها أسطوانة مدمجة لما تضمنته حلقة برنامج صباح دريم المذاع على قناة دريم الفضائية بتاريخ 6 اغسطس الماضي بإذاعة مقطع فيديو يظهر فيه المتهم المذكور خلال إحدى الحفلات الطلابية بمدرسة اللغات بإدفو بمناسبة انتهاء العام الدراسي ، حال وصفه فتيات وطالبات المدرسة التابعة للإدارة بأوصاف لا تليق ولا يجوز لها أن تصدر ممن حمل أمانة ورسالة التعليم المقدسة.

وباشرت النيابة الإدارية بإدفو التحقيقات في الواقعة الماثة بمعرفة محمد إبراهيم الدسوقي – رئيس النيابة بإشراف المستشارعبد الرحيم إمام – مدير النيابة ، وتم تفريغ التسجيلات ومواجهة المتهم بمقطع الفيديو المنوه عنه واعترف بالواقعة مقررًا أن ما تلفظ به من عبارات كانت بقصد مدح المعلمات والطالبات بالمدرسة وأنهن شديدات الجمال وانه استخدم تلك الألفاظ باعتبارها اللغة التي يتكلم بها العامة حاليًا.

أخبار الحوادث اليوم:النيابة تجدد حبس المتهمين بخطف نجل "عهدي فضلي" 15 يوماً

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مصر الجديدة تجديد حبس 3 متهمين ١٥ يوم على ذمة التحقيق بتهمة خطف نجل محمد عهدى فضلى رئيس مجلس الإدارة الأسبق لمؤسسة أخبار اليوم.

وكان تلقى ضباط مباحث قسم مصر الجديدة بلاغاً، من "محمد محمد عهدى فضلى" مدير تسويق بشركة للخدمات السياحية ونجل رئيس مجلس الإدارة الأسبق مؤسسة أخبار اليوم، يتهم فيه مجهولين بخطفه بالقرب من منزله أمام موقف أتوبيسات وتهديده بسلاح أبيض لسرقته واستولوا على أموال وسيارته الخاصة ومساومة والده على فدية مقابل تركه والإفراج عنه وبالفعل قام والده بإرسال المبلغ المالى حتى لا يصيبه ضرر، وتم تركه فى منطقة نائية بمنطقة المرج.

أخبار الحوادث اليوم:البلتاجي يطلب شهادة مبارك وشفيق والمشير طنطاوي في اقتحام الحدود

طالب محمد البلتاجى،  من المستشار محمد شيرين فهمي  رئيس المحكمة خلال محاكمته بقضية "اقتحام الحدود الشرقية" والمتهم فيها الرئيس المعزول و27 آخرين، استدعاء  الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، والفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، وعصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، واللواء مراد موافى مدير المخابرات الأسبق، ومحمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، والمشير طنطاوى وزير الدفاع الأسبق، والفريق سامى عنان، وقائد حرس الحدود إبان الأحداث، لسؤالهم عن وقائع القضية.

ضمت القضية كلا من الرئيس المعزول محمد مرسى و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى على رأسهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوى وآخرين.

أخبار الحوادث اليوم: المستشار محمد شيرين فهمي لمتهم: "لا ترفع صوتك فى حضرة المحكمة"

عنف  المستشار محمد شيرين فهمى، رئيس الدائرة 11 إرهاب، خلال محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و 27 آخرين، المتهم حمدى حسن بعد إن وجه حديثه بأسلوب غير لائق لهيئة المحكمة ورفع صوته أثناء عرض شكواه على المحكمة قائلا :" لا ترفع صوتك فى حضرة المحكمة واعرض شكواك بطريقة مهذبة".

ضمت القضية كلا من  الرئيس المعزول محمد مرسى و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى على رأسهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوى وآخرين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل