المحتوى الرئيسى

بورسعيد تنهي استعدادها لمؤتمر «حلم بكرة بيتحقق» بمشاركة عدد من الوزراء

11/13 12:23

أتمت محافظة بورسعيد استعداداتها لعقد المؤتمر الاقتصادي الكبير "حلم بكرة بيتحقق"، المقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، والذي ستنطلق فعالياته في العاشرة من صباح الثلاثاء المقبل، بحضور ما لا يقل عن 6 وزراء معنيين بهذا الملف، ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين، ووسائل إعلام أجنبية ومصرية، وحشد من الشباب.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المؤتمر يعد الأول من نوعه بالمحافظة، مشيرًا إلى أن بورسعيد في حاجة إلى مثل هذه المؤتمرات لما تحويه من مناقشات وعرض لأهم محاور التنمية داخل المحافظة، وعرض فرص وحوافز الاستثمار أمام المستثمرين.

وتشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، كلمة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، كما يلقي الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية للقناة، كلمة، ثم عرض فيلم تسجيلي عن المحافظة.

وتتضمن الجلسة الأولى التي تأتي بعنوان "الحلم الذي تحقق على أرض مصر"، حوارا يديره مذيع من التليفزيون المصري، ويحضرها الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي ، الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان ، لواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، طارق عامر محافظ البنك المركزي.

وتحت عنوان "اللوجيستيات.. الفرق والآفاق ببورسعيد" تدار الجلسة الحوارية الثانية من خلال مذيع من التليفزيون المصري ويحضرها الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وممثل موانئ دبي العالمية، وعادل اللمعي رئيس غرفة الملاحة ببورسعيد، وهاني سري الدين الخبير الاقتصادي، وعمرو الشافعي مدير عمليات شركة CMA في منطقة قناة السويس، إبراهيم مؤمن مالك شركة "ابرامار" للملاحة.

وتشمل الجلسة الحوارية الثالثة "الفرص السياحية ببورسعيد"، ويحضرها الدكتور خالد العناني وزير الآثار، وممثلو مجموعة شركات طلعت مصطفي، وشركات منصور عامر، وشركة هيلتون العالمية، وأحمد لاشين المدير التنفيذي لمجموعة تاور باي ، المهندس علي جبر المدير التنفيذي لمجموعة ستايل السياحية.

وتتناول الجلسة الرابعة "الاستثمار في بورسعيد المقومات والفرص" ويحضرها المهندس طارق قابيل وزير الصناعة، والدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وأحمد مجدي العضو المنتدب لمجموعة "S wiring system"، ودكتور فؤاد نعيم ممثل شركة آركان للسياحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل