المحتوى الرئيسى

مركب جديد يغير مفهوم مشروبات الطاقة بشكل كلي

11/13 12:19

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

أول المهتمين بمثل هذه المواضيع هم الرياضيون والممارسون لرياضات التحمل، إذ دائما ما نرى هؤلاء يبحثون عن مكمّلات غذائية ومنتجات تمنح الطاقة وتساعدهم على رفع سوية الأداء.

كربوهيدرات، ودهون، وبروتين.. هذه هي عناصر "الوقود" الطبيعية التي اعتاد البشر على تناولها منذ الأزل لتزويد أجسادهم بالطاقة والقوة يومياً.. ولكن، لا شيء يبقى على حاله! إذ قامت شركة أمريكية بتطوير شراب جديد قد يصبح عنصر "الوقود" الرابع في العصر الحالي.

"HVMN كيتون" هو مشروب طاقة مصدّق صحياً، طوّرته شركة "HVMN" – التي تُلفظ "هيومان،" أي انسان ويمكن استخدامه لتحسين التدريب والأداء البدني، والتعافي بطريقة فعالة. وفقا لموقع "CNN" بنسخته العربية.

وتحتوي كل زجاجة من مشروب "HVMN كيتون" على 25 غراماً من مركب إستر الكيتون، والذي تنتجه أجسادنا طبيعياً بنسب ضئيلة جداً، وتعتمد عليه في حالات الضغط والإرهاق الشديد من أجل "إعادة شحن" الجسم قليلاً. 

إقرأ: الأطعمة الغنية بالألياف تقلل نسبة الوفاة بسرطان القولون

ويشرح مصنعو المشروب المقوي، أن الكيتونات تعتبر مصدر "وقود" مختلف كلياً عن الكربوهيدرات والدهون التي تعتمد عليها خلايا الجسم عادة للحصول على الطاقة، إذ أنه عندما يُشرب قبل ممارسة الرياضة، يعطي تأثيراً أكبر وجرعة أكبر من الكربوهيدرات بنسبة 28 بالمائة، ما يدفع الجسم إلى القيام بكمية العمل والتمارين ذاتها، باستخدام كمية الأوكسيجين المعتادة.

كما تؤثر الكيتونات أيضاً على عملية التمثيل الغذائي بطريقة أساسية، ما يساهم في مضاعفة الأداء الرياضي، وبالتالي تحسين أداء الرياضيين بنسبة 2 بالمائة خلال تمرين لمدة 30 دقيقة، فضلاً عن كونه أيضاً، مركب مضاد للالتهابات، ما يحد من الإجهاد التأكسدي الناجم عن ممارسة الرياضة، والذي يتسبب بضرر في خلايا الجسد.

وينص موقع "HVMN" أن المشروب المقوي يمكن استخدامه من قبل أي رياضي يحرص على تحقيق أهداف طموحة، كما يمكن استخدامه أيضاً خلال التدريبات الرياضية الشديدة، والتحضير للسباقات الكبيرة، أو خلال أي يوم يشعر فيه الفرد بأنه يحتاج لأفضل أداء ممكن.

Comments

عاجل