المحتوى الرئيسى

10 أضرار تلحق بإيطاليا حال غيابها عن مونديال روسيا 2018

11/13 12:09

يواجه المنتخب الإيطالي لكرة القدم، شبح الغياب عن كأس العالم بروسيا في صيف عام 2018، لأول مرة منذ 59 عاما.

وخسر الأزوري، أمام منتخب السويد على ملعب الأخير، بهدف دون رد في ذهاب الملحق، ويقام لقاء الإياب، اليوم الاثنين، على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية.

ونشرت صحيفة "توتو سبورت" وشبكة "كالتشيو نيوز 24" الإيطاليتين، تقريرا يحتوى على 10 أشياء كارثية حال فشل إيطاليا في الوصول لكأس العالم:

أعلن الحارس المخضرم، جيجي بوفون، اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الحالي، وبالتحديد عقب نهائيات كأس العالم، لكن في حال فشله في التأهل ستكون نهاية غير ملائمة لبدايته مع الأزوري منذ 20 عامًا، بعدما شارك لأول مرة بقميص إيطاليا في ملحق مونديال 1998 بفرنسا، أمام روسيا في لقاء الذهاب.

النهاية المأساوية ستكون أيضًا للثلاثي، دي روسي، جورجيو كيليني، وبارزالي، بسبب تقدمهم في العمر وعدم لحاقهم بنسخة أخرى من المونديال.

واجه المدرب جيامبييرو فينتورا، العديد من الانتقادات والهجوم اللاذع من قبل الإعلام الإيطالي بسبب سوء مستوى الأزوري خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ليتأكد الجميع أنه المدرب غير المناسب للمهمة.

وبالتأكيد ستتم إقالة، فينتورا، من تدريب منتخب إيطاليا في حال فشل في التأهل، وبالتالي قد لا يتمكن من تدريب نادٍ أو منتخب كبير بسبب سوء سيرته الذاتية.

سيجد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم صعوبة في إيجاد مدرب بديل لفينتورا في حال تمت إقالته، حيث أكدت التقارير أن المدرب ماسيميليانو أليجري، سعيد مع يوفنتوس، وروبرتو مانشيني، يرغب في مواصلة مشواره مع زينيت الروسي.

أما كارلو أنشيلوتي فقرر الحصول على عطلة من التدريب عقب إقالته من تدريب بايرن ميونيخ.

وأرجعت التقارير صعوبة إيجاد مدرب بديل لعدم وجود مباريات رسمية ببطولة عالمية أو قارية قبل عام 2019.

انخفاض القيمة السوقية لنجوم إيطاليا

لا شك في أن قيمة نجوم إيطاليا السوقية بالميركاتو ستنخفض كثيرًا، بسبب عدم المشاركة في بطولة كبرى مثل كأس العالم، وبالتالي ستكون الأعين موجهة نحو نجوم المنتخبات المشاركة بالبطولة.

غياب المباريات الرسمية لأكثر من عام

لن يخوض المنتخب الإيطالي أي مباراة رسمية لمدة تصل لـ16 شهرًا، حيث سيكون أول اختبار رسمي بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020، والتي ستقام في مارس، يونيو، سبتمبر، أكتوبر، ونوفمبر لعام 2019، ليواجه الأزوري صعوبة في نمو قوامه.

بالتأكيد غياب منتخب إيطاليا عن كأس العالم يؤثر على مركزه بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات، فحساب البطولات الرسمية يختلف كثيرًا عن حساب المباريات الودية.

أضرار مادية كبيرة قد تلحق بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم في حال لم يتأهل الأزوري لكأس العالم، ستكون أضرارا أكبر مما حدث في مونديال عام 2014، بعدما ودع البطولة من دور المجموعات وخسروا أكثر من 10 ملايين يورو من عقود الرعاية.

ستتأثر الشبكات الإيطالية بغياب منتخب بلادها عن كأس العالم، حيث ستنخفض نسبة المشاهدة، وقلة دخل الإعلانات للقنوات التي ستفوز بحقوق بث المونديال بإيطاليا.

تأثير سلبي على مدن إيطالية كبرى

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل