المحتوى الرئيسى

روسيا تنفي سيطرة داعش على البوكمال السورية

11/13 11:33

عناصر تابعة للنظام السوري - صورة أرشيفية

نفى قائد المجموعة العسكرية الروسية في سوريا سيرجي سوروفيكين ما تم تداوله حول سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق وانسحاب قوات النظام منها. 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد أن تنظيم داعش الإرهابي سيطر، الجمعة، على نحو 50% من مدينة البوكمال السورية إثر هجوم مضاد شنه مسلحوه على قوات النظام، بعد يوم واحد من سيطرة النظام عليها.

وقال المسؤول العسكري الروسي من سوريا في تصريحات صحفية: "كل ما أعلنه تنظيم داعش وتداولته مصادره الإعلامية خارج سوريا من أن القوات الحكومية السورية تركت مدينة البوكمال وانسحبت لمواقع خلفية بعيدا عن المدينة عبارة عن أقاويل دعائية لا أساس لها من الصحة؛ المدينة تسيطر عليها القوات المسلحة السورية بالكامل وبدعم من حلفائها منذ يوم الجمعة". 

وأضاف: "في الوقت الراهن تشارف عملية تمشيط المدينة ومحيطها على الانتهاء، ويقوم أفراد الجيش بالقضاء على بؤر الإرهابيين المبعثرة في مناطق متباعدة حول المدينة، ويطاردون إرهابيين قطعت بهم السبل وأصبحوا وحيدين وبشكل فردي وجها لوجه مع الجيش السوري، وبعد ذلك سنشرع في عملية تنظيف المنطقة من الألغام والعبوات الناسفة التي يتركها مسلحو "داعش" عادة وراءهم بعد هزيمتهم".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل