المحتوى الرئيسى

البيئة: إسناد إدارة مصنع العدوة للمخلفات الصلبة إلى محافظة المنيا

11/13 20:54

عقد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، اجتماعًا موسعًا للجنة العليا لمشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة المنيا، الممول من برنامج مبادلة الديون المصرية- الإيطالية في إطار الإجراءات الخاصة بانتهاء المرحلة الثانية من المشروع.

حضر الاجتماع، شهاب محمد شهاب، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، والدكتوره ناهد يوسف، الرئيس التنفيذي لجهاز إدارة المخلفات الصلبة، والمهندس طارق صالح، مدير مشروع المخلفات البلدية الصلبة، واللواء نبيل عبد الرحمن سكرتير عام محافظة المنيا ممثلا عن المحافظ، بالإضافة إلى الدكتورة راندا أبو الحسن، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر، والدكتورة فيليش لونجباردي مدير الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية بمصر، والسفيرة هبه سيدهم، نائب مساعد وزير الخارجية، ومنى سعيد مدير عام وزارة التعاون الدولي، وعدد من الجهات المعنية، وذلك بالمركز الثقافي البيئي التعليمي "بيت القاهرة".

استعرض الاجتماع، نطاق العمل الخاص بالمشروع وإجراءات طرح وتشغيل مصنع تدوير المخلفات البلدية الصلبة بالعدوة شمال محافظة المنيا، وسبل استدامة التشغيل بعد انتهاء المرحلة الحالية.

واتفق الحضور على تشكيل لجنة لتسليم مصنع العدوة إلى المحافظة على أن تقوم المحافظة بطرح التشغيل خلال فترة وجيزة. كما اتفق الحضور على تحويل جميع الموارد المالية المتبقية من المشروع في مرحلته الحالية إلى المرحلة الثالثة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل