المحتوى الرئيسى

حركة المطار .. مغادرة وزير خارجية جزر القمر بعد لقاء السيسي.. وصول وزيرة زراعة زامبيا لبحث التعاون.. وعودة طائرة الإمارات لإنقاذ حياة راكب.. ولجنة لكشف لغز انبعاث رائحة كريهة من حقائب الركاب

11/13 10:10

وزير خارجية جزر القمر يغادر بعد تسليم رسالة للرئيس السيسي

وزيرة زراعة زامبيا تصل القاهرة لبحث دعم التعاون

عودة طائرة الإمارات لإنقاذ حياة راكب أصيب بوعكة صحية مفاجئة

لجنة بمطار القاهرة لكشف لغز إنبعاث رائحة كريهة من حقائب الركاب

يستعرض موقع "صدى البلد" الاخباري، أهم أخبار مطار القاهرة الدولي على مدار الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حيث غادر محمد الأمين صيف وزير الشئون الخارجية والتعاون والدولى بجزر القمر متوجها إلى فرنسا بعد زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيام قام خلالها بتسليم رسالة من رئيس جزر القمر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى.

التقى وزير خارجية جزر القمر خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين من بينهم سامح شكرى وزير الخارجية، حيث سلمه رسالة من رئيس جزر القمر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى جانب بحث دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها فى كافة المجالات خاصة في مجال الكهرباء والطاقة، فضلا عن التعليم والثقافة من خلال استضافة مصر نحو 3 آلاف طالب من أبناء جزر القمر للدراسة في مصر، وقام صيف بعرض الترتيبات الخاصة بالحوار الوطنى القائم الذى تعتزم بلاده إطلاقه في ديسمبر المقبل ومواقف الأطراف المختلفة تجاهه.

فيما وصلت "دورا سيليا " وزيرة الزراعة فى زامبيا قادمة على رأس وفد من إثيوبيا فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام تبحث خلالها دعم علاقات التعاون فى مجالات الزراعة والثروة السمكية.

قالت مصادر مطلعة شاركت فى إستقبال " سيليا " : ستشارك وزيرة الزراعة فى زامبيا خلال زيارته فى سلسلة من اللقاءات بين كبار المسئولين والشخصيات بمصر وزامبيا حيث سيصل خلال الساعات القادمة وزيرا الخارجية والتجارة والصناعة فى زامبيا للمشاركة فى هذه اللقاءات فى إطار فعاليات اللجنة المشتركة للتعاون بين مصر وزامبيا والتى ستتناول كل ملفات التعاون بين البلدين إضافة إلى تنسيق المواقف بشأن منظمة الكوميسا.

بينما اضطر قائد رحلة الخطوط الإماراتية المتجهة إلى دبى للعودة إلى مطار القاهرة لإنقاذ حياة راكب أصيب بوعكة صحية مفاجئة تستلزم سرعة علاجه.

وصرح الدكتور "مدحت قنديل" مدير عام الحجر الصحى بالمطار: "بعد إقلاع رحلة الخطوط الإماراتية رقم 924 والمتجهة إلى دبى فوجئ طاقم الطائرة بإصابة الراكب أحمد . أ بوعكة صحية مفاجئة تستلزم سرعة علاجه فطلب قائد الطائرة العودة إلى موقعه واستدعاء طبيب الحجر الصحى للكشف على الراكب وعلاجه".

في سياق آخر، شكلت سلطات المطار لجنة لفحص محتويات مجموعة حقائب متخلفة تركها الركاب سهوا داخل مبنى الركاب رقم 2 بعد إنبعاث رائحة كريهة منها وإنتشارها فى المناطق المجاورة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل