المحتوى الرئيسى

"المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 650 مليون يورو

11/13 10:10

أعلن البنك المركزي، اليوم الإثنين، طرح أذون خزانة بقيمة 650 مليون يورو، لأجل عام، على البنوك المحلية والمؤسسات المالية الأجنبية.

وذكر البنك في بيان أن موعد التسوية غدًا الثلاثاء، على أن يحل موعد استحقاق الأذون في 13 نوفمبر 2018.

وقال مسؤول بالبنك المركزي لـ"دوت بيزنس"، أن الطرح يستهدف الحصول على سيولة بالنقد الأجنبي، وبأسعار فائدة منخفضة لتلبية احتياجات الحكومة، وسداد التزاماتها الخارجية من النقد الأجنبي، وللحفاظ على احتياطي النقد.

وطرحت الحكومة المصرية في أغسطس 2012، لأول مرة في تاريخها أذون خزانة باليورو، لأجل عام واحد، بقيمة 400 مليون يورو، وتلقت طلبات من قبل البنوك والمؤسسات للحصول على تلك الأذون بقيمة 513 مليون يورو، ووصل العائد على تلك الأذون بنسبة 3.25%، كما أجرت في نوفمبر 2012، ثاني طرح لها بالعملة الأوروبية، وباعت خلاله أذون خزانة باليورو، لأجل 363 يوما، بقيمة 640.2 مليون يورو بمتوسط عائد 2.548 %، ثم توالت الطروحات بعد ذلك.

ويتبع الاكتتاب في الأذون باليورو نفس الأسلوب المتبع في أطروحات الأذون بالعملة المحلية، إذ يقوم كل بنك بتقديم عطائه للبنك المركزي، موضحا فيه المبلغ الذي سيكتتب به في الأذون وسعر الفائدة الذي يطلبه، ويتم تجميع العطاءات لدى البنك المركزي، لدراستها وقبول المناسب منها، فيما كان المركزي قد استحدث في نوفمبر 2011 طرح أذون خزانة بالدولار.

البنك المركزي يعلن زيادة جديدة في احتياطي النقد الأجنبي المصري

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل