المحتوى الرئيسى

«أبو العينين»: مشروع قناة السويس يمثل نقلة عصرية لمصر .. و«الحريري» يكشف حقيقة احتجاز السلطات السعودية له .. ذعر فى شوارع الكويت بسبب زلزال العراق

11/13 07:04

تناولت برامج «التوك شو» أمس، الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة وإلى أبرز الفيديوهات:

- «أبو العينين»: مشروع قناة السويس يمثل نقلة عصرية لمصر.. والترويج له عالميا تحدِ حقيقي

قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، إن مشروع قناة السويس يمثل نقلة عصرية لمصر، مشيرا إلى أن الترويج لمشروع قناة السويس عالميا يمثل تحدي حقيقي.

وأضاف «أبو العنين» خلال كلمته في فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الإقتصادي الرابع، أن مناخ الاستثمار أصبح قصتة أكبر من التشغيل وهي التنمية، لان المستثمر أصبح ينظر الآن على مناخ الاستثمار وما تقدمه الدولة وما تمنحه له.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، أننا يجب ان ننظر الي المستوى العالمي للإستثمار، لكي ننتقل الى عالم آخر مثل ما فعلت الصين وكوريا، منوها إلى أنه يتعين علينا أن ننقل رسالة حقيقية لجذب الاستثمار، إلى المناطق الصناعية المتخصصة.

- سعد الحريري يكشف حقيقة احتجاز السلطات السعودية له 

أكد سعد الحريري رئيس وزراء لبنان المستقيل، على احترامه الشديد للملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان الذين يعاملوه بمنتهى الاحترام والتقدير.

وأضاف الحريري، في حواره مع قناة "تليفزيون المستقبل"، من منزله بالرياض بالمملكة العربية السعودية، أنه على استعداد للتضحية بحياته من أجل لبنان، فوالده عندما مات كان من أجل لبنان، والهدف الأول أن تظل لبنان في خير.

وأوضح الحريري، أن هناك تهديدات أمنية موجهة تجاهه، نافيا أن تكون السعودية تمارس في لبنان نفس ممارسات إيران على لبنان، لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية تحب لبنان ولكنها لا تحبها على حساب الرياض.

وأشار الحريري، إلى أن هناك أمورا لا يمكن أن تسكت عنها المملكة العربية السعودية خاصة عندما تشكل تلك الأمور تهديدا على المملكة العربية السعودية.

وكشف الحريري أنه سيعود إلى بيروت قريبا جدا، وهناك إجراءات دستورية يجب أن يقوم بها لإتمام إجراءات استقالته التي أعلنها من الرياض، خاصة وأن استقالته تمت بطريقة غير اعتيادية، ولكن هذا نظرا للإجراءات الأمنية التي يجب اتباعها لحمايته.

وأوضح الحريري أنه أراد أن يقوم بعمل صدمة إيجابية للبنانيين لأن لبنان في مكان خطر، فلا يمكن الاستمرار في تلك السياسة التي يعمل بها حزب الله ويضر بها لبنان.

- شاهد .. مذيعة قناة المستقبل تكشف أسرار «تمثيلية» سعد الحريري

قالت بولا يعقوبيان، مذيعة قناة المستقبل اللبنانية، إن سعد الحريري رئيس وزراء لبنان المستقيل، أكد أكثر من مرة عودته إلى لبنان قريبا أثناء اللقاء وبعده، وهذا الأمر طبيعي، وأنه لا يوجد تمثيلية ومسرحية حول عودة الحريري الى بيروت.

وأَضافت «يعقوبيان» خلال مداخلة هاتفية بالإعلامي عمرو أديب ببرنامج «كل يوم» المذاع على قناة «اون ايه» أنها أجرت اللقاء في منزل سعد الحريري، وأولاده متواجدين في نفس المنزل، موضحة أن المقابلة مع رئيس وزراء لبنان المستقيل كانت علي الهواء مباشرة 100%.

وأوضحت مذيعة قناة المستقبل اللبنانية، أنها تعرضت إلى ضغوط كبيرة عليها وتشكيك في مقابلتها مع سعد الحريري والبعض وصفها بأنها جزء من مسرحية، مضيفة أن سعد الحريري كان حريصا على توضيح كل الأمور للعالم، وكان حريصا على الإجابة على كل الأسئلة لتوضيح الأمور.

وأكملت أن لديها قناعة أن رئيس الوزراء المستقيل غير محتجز، والحديث عن احتجازه مجرد شائعة ليس لها أساس من الصحة، لافتة إلى أن سعد الحريري قائد لبناني في قلوب كل اللبنانيين وحديثه اليوم كان مؤثرا، والشعب اللبناني تطلع إلى سعد الحريري ويردون عودته لاستقرار البلد.

- أحمد قطان يوضح حقيقة احتجاز سعد الحريري في السعودية 

رد السفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، على الشائعات التى تناولتها وسائل الإعلام مؤخرا بشأن احتجاز سعد الحريري رئيس رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، قائلا «سعد الحريري يستطيع أن يسافر كما يشاء وليس تحت الإقامة الجبرية بالسعودية».

وأَكد «قطان» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج «كل يوم» المذاع على قناة «اون ايه» أن الحديث عن احتجاز سعد الحريري في المملكة العربية السعودية لا يجب أن يقال؛ لأن لا يقوله إلا حاقد، موضحا أنه ليس من المعقول أن يحتجز في السعودية بأي شكل من الأشكال.

وشدد سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، على أن سعد الحريري سيسافر إلى لبنان قريبا ومطلق السراح ويستطيع أن يتحرك وكل ما يقال إنه تحت الإقامة الجبرية هو كاذب.

- بعد التشكيك فيه.. 3 مشاهد أثبتت بث حوار سعد الحريري على الهواء مباشرة

انتشرت الكثير من الأقاويل حول حوار رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، تناولت أن الحوار مع الحريري على تلفزيون المستقبل اللبناني مسجل وليس مباشرا.

وخلال الحوار وقعت ثلاثة أمور أثبتت أن الحوار مباشر وليس مسجلا، وجاء اثنان من تلك المواقف متعمدا من قبل الإعلامية بولا يعقوب التي تعمدت أن تؤكد أن الحوار مباشر على طريقتها، وأحدهما لم يكن متعمدا.

وقامت الإعلامية محاورة سعد الحريري خلال اللقاء بإذاعة نبأين مهمين وقعا في نفس لحظة إجراء الحوار مع الحريري، الأول كان حول تعرض العرق لزلزال بقوة 7.2 ريختر، والثاني كان حول تحركات في الشارع اللبناني تم تداولها على تويتر أثناء الحوار مع الحريري.

وجاء الموقف الثالث ليثبت أن الحوار مباشر، عندما طلب سعد الحريري كوبا من الماء، وعرضت عليه الإعلامية كوب الماء الخاص بها، وبعدها طلبت من الموجودين إحضار كوب من الماء للحريري، ليظهر على جانب الشاشة أحد الأشخاص وهو يمد يده أمام الحريري ويصب له الماء، ما اضطر الإعلامية للخروج لفاصل، واستكمال الحوار بعدها.

- شاهد .. ذعر وهلع فى شوارع الكويت بسبب زلزال العراق

عرض الإعلامي أحمد موسى، فى برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، مشاهد حالات من الذعر والهلع في الكويت بعد تأثر العديد من المناطق لزلزال بقوة 7.3 ريختر.

وكانت منطقة السليمانية بالعراق قد تعرضت منذ قليل لزلزال بقوة 7.3 ريختر تسبب فى تضرر عدد من المناطق بالكويت وتدمير العشرات من القرى والمنازل بإيران وفقا للتلفزيون الرسمي الإيراني.

- طارق الخولي يكشف علاقة لجنة العفو الرئاسي بالمتهم فى تفجير الكنيسة البطرسية

أكد طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسي، أنه لم يثبت في أي حالة تم العفو عنها من قبل الرئيس أنها تورطت في أعمال إرهابية أو جنائية، ولا توجد حالات تم العفو عنها ارتكبت جرائم وعادت مرة أخرى للحبس.

وأوضح الخولي، في حواره ببرنامج «يحدث في مصر» على قناة «إم بي سي مصر»، إلى أن المشترك في تفجير الكنيسة البطرسية لم يتم الإفراج عنه من قبل لجنة العفو الرئاسي.

وأشار الخولي إلى أن المتهم حصل على إخلاء سبيل من المحكمة لعدم كفاية الأدلة، وبعد الإفراج عنه ارتكب جريمته، وهذه الواقعة نبهت اللجنة إلى ضرورة التدقيق بشكل أكبر حتى لا تقع في الخطأ.

وقال الخولي إن المنتمين إلى جماعة الإخوان لا يتم شملهم ضمن قوائم العفو، لما تتضمنه أفكار جماعة الإخوان إضافة إلى تبنيهم لفكرة التقية وهي الخداع بأنهم تبرأوا من فكر الإخوان للعودة وارتكاب جرائم مرة أخرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل