المحتوى الرئيسى

التعليم تستعد لتنظيم مسابقات عن بنك المعرفة في 'التيرم الثاني'.. وتفعل تدريبات مناهج الجدارات لمعلمي التعليم الفني.. والوزير: فخور بتكريم الرئيس لمبتكر العلاج الجديد لسرطان الجلد

11/13 04:39

التعليم تستعد لتنظيم مسابقات عن بنك المعرفة بالمدارس الثانوية في "التيرم الثاني"

الوزارة تفعيل تدريبات المناهج المبنية على الجدارات لمعلمي التعليم الفني

طارق شوقي: فخورون بتكريم الرئيس للطالب مبتكر العلاج الجديد لسرطان الجلد

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تنظم مسابقات على مستوى المدارس الثانوية والمديريات التعليمية، تعتمد على استخدام الطلاب لبنك المعرفة المصري ، خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2017/2018 ، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه المسابقات في الوقت المناسب.

وقال حجازي في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد"، إن الوزارة أرسلت خطابًا رسميًا لجميع المديريات التعليمية ، يوصي بضرورة التنبيه على جميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بضرورة أن يهتم كل طالب بعمل حساب له على بنك المعرفة المصري وضرورة التفاعل مع محتواه .

وأوضح حجازي، أن الوزارة مهتمة جدًا بتشجيع الطلاب على التعامل مع بنك المعرفة المصري ، ليتعودوا أن يبحثوا عن المعلومة بأنفسهم لتتم عملية التعلم الذاتي في المدارس.

وأضاف حجازي: أنه تم ربط مناهج العلوم والرياضيات التي يتم تدريسها هذا العام لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ببنك المعرفة ، لافتًا إلى أنه تم وضع روابط في الكتاب المدرسي لتشجيع الطالب على أن يدخل على بنك المعرفة ويحصل على معلومات تكميلية واثرائية خاصة بالدرس الذي يذاكره.

وأشار حجازي إلى أن الوزارة كانت حريصة خلال وضع هذه الروابط الالكترونية في الكتب المدرسية ، على أنه إذا لم يستطع الطالب الدخول على الرابط الموجود في الدرس، فلن يخل ذلك بالسياق العلمي، لكي يمكن للطالب في هذه الحالة أن يكتفي بما هو موجود في الكتاب المدرسي ويستطيع فهم ما يقرأه.

قامت الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، بتفعيل تدريبات المناهج المبنية على الجدارات لمعلمى التعليم الفني (المعلمين، والموجهين، ومديري العموم بالقطاع) كأحد إنجازات القطاع؛ للوصول بمنظومة التعليم الفني لمستوى العالمية، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونسكو، وبرنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني "Tvet2" بمدرسة جلال فهمى الفنية المتقدمة التابعة لإدارة الساحل التعليمية، تحت رعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وبقيادة الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، وإشراف المهندس حسن مشعل مدير الإدارة المركزية للتعليم الفني.

ومن جانبه.. أكد محمد حسني مدير الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، أن التدريبات تهدف إلى تعزيز قدرة التعليم الفني على تطبيق منهجية التعليم القائم على الجدارات، وتعزيز الصلة بين القطاع مع الاحتياجات الحالية والناشئة لسوق العمل، مشيرًا إلى أنه أحد الطرق الذي يتبعها قطاع التعليم الفني حاليًا بتفعيل المناهج القائمة على الجدارات لرفع مهارات خريجي التعليم الفني المصري؛ ويحقق الاعتراف والمنافسة بخريجي التعليم الفني المصري في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن التدريبات تهتم بالتأكيد على الجودة، وتحديد الواجبات الأساسية ومعايير الأمن والسلامة وحماية البيئة بالإضافة إلى بناء القدرات الذاتية وتطوير المسار المهنى لدى المعنيين بالتعليم الفني بالقطاع والمحافظات.

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بيانًا رسميًا أعلنت خلاله عن فخرها بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، طالب من برنامج "ابن الهيثم" التابع للمراكز الاستكشافية فى منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ، الذى ضم شباب العالم؛ اعتزازًا بشباب مصر المبدع، والذى سيقود العالم لبناء حضارة علمية.

صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى كرم الطالب أحمد جمال مطر عن مشروع علاج سرطان الجلد بتقنية جديدة تتخلص من الخلايا المصابة فقط، وقد حصل على المركز الأول فى معرض الابتكار الدولى ومنحة طبية، من خلال برنامج ابن الهيثم التابع للمراكز الاستكشافية، مؤكدًا على اهتمام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بطلاب مصر المبتكرين، وتنمية قدراتهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل