المحتوى الرئيسى

10 أسرار 'غريبة' عن الحرب العالمية الأولى .. صور

11/13 02:30

ظلت الحروب العالمية محط اهتمام الملايين حول العالم بالرغم من مرور أكثر من قرن كامل على الحرب العالمية الأولى، ولكن دائمًا أسرار تلك الحروب تثير شغف وفضول الكثيرين على وجه البسيطة.

وبالرغم من هزيمة القوات الألمانية هزيمة نكراء فى الحرب العالمية الثانية، إلا أن ظروف الحرب العالمية الأولى أصعب وأشرس بكثير، من هنا نشر موقع "lolwot" نشر 10 أسرار عن الحرب العالمية الأولى للمرة الأولى.

وفيما يلى نستعرض القائمة :

ظهرت الجراحات التجميلية فى الحرب العالمية الأولى، عندما قرر الجراح "هارولد جيليز"، إعادة إصلاح وجوه الجرحى المصابين بآثار الشظايا.

استخدم البريطانيون الحبر السرى فى المراسلات فيما بينهم، حتى لايكتشف العدو محتوى الرسائل.

قررت كل من القوات البريطانية والألمانية الدعوة إلى وقف إطلاق النار في عام 1914، بسبب عيد الميلاد المجيد، ولعب الجانبان مباراة كرة قدم، فازت فيها ألمانيا بنتيجة 3-2.

رفض "هنرى تاندى" أحد كبار الضباط فى الجيش البريطانى إطلاق النار على الزعيم النازى "أدولف هتلر" عندما كان جنديًا مصابًا، لاعتقاده بأنه ليس من الصواب إطلاق النار على جندي مصاب.

اعتبرت كلًا من من الولايات المتحدة الأمريكية والبريطانيين المظلات علامة على "الجبن" والخوف، لذلك رفضت الدولتان مطالبات الطيارين بالحصول على واحد.

بنت فرنسا "باريس المزيفة" على بعد 15 ميلًا من المدينة الحقيقية من أجل تشتيت القاذفات الألمانية.

عرضت ألمانيا على الولايات المتحدة الأمريكية أن تضم لها المكسيك فى حالة حاربت فى فريقها، لكن أمريكا اعتبرت الأمر تهديدا صريحا، وأعلنت الحرب بعد عام واحد.

كان "سيدني لويس" أصغر جندي بريطانى فى الحرب العالمية الأولى، اذ كان يبلغ من العمر 12، وللأسف ضم الجيش البريطانى أكثر من 250 ألف من الفتيان دون السن القانونية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل