المحتوى الرئيسى

قيادي في"أنصار الله": المعارك مع "التحالف" مستمرة ولن نترك الأرض

11/13 14:39

© AP Photo/ Hani Mohammed

"أنصار الله" تشن هجوما على مواقع لقوات الرئيس اليمني شرق صنعاء

وقال القيادي في جماعة أنصار الله، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الاثنين 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، إن قوات الرئيس المعين هاجمت تجمعا لقوات أنصار الله في منطقة الصوالحة في مديرية المقاطرة بمحافظة لحج، ودارت مواجهات عنيفة في محيط جبل الشعيبي وقرب طور الباحة، وبعدها زعموا سيطرتهم على الجبل.

وأضاف: "لم تحدث سيطرة أبدا، فالجبل ما زال في أيدينا، ومازال هناك قتال بين الجانبين، ونحن لن نفرط في شبر واحد من الأراضي اليمنية، ولن نسمح للغرباء والمدعومين من الخارج أن يسلموا أراضي اليمن لغير الشعب اليمني، أو لمن عينهم الخارج وحاول أن يفرضهم على الشعب اليمني بالقوة، فالمعارك مستمرة، والجولات كثيرة".

وتابع: "بعد اشتداد القتال، وتزعزع قوات هادي، الذي جاء على أثره تقدم أنصار الله والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في مناطق نفوذهم، عمد هؤلاء إلى الاستنجاد بقوات التحالف، التي سارعت بإرسال تعزيزات تضم عربات وآليات عسكرية محملة بالأفراد، صوب جبهة طور الباحة ووادي شعب، قادمة من مدينة عدن جنوب اليمن".

"أنصار الله" تتوعد السعودية بخطوات "ليس لها مثيل"

ولفت علي العمراني إلى أن وحدات تابعة لقوات هادي، تمكنت من السيطرة على موقع النسيرة وتباب مربوش والكرب في المفاليس بمديرية حيفان، حيث هاجموا مواقع التبة الطويلة والجمارك والنسيرة وتباب مربوش والكرب والدجج، ما أسفر عن نشوب معارك مع أنصار الله، سقط خلالها العشرات بين قتلى وجرحى من الجانبين.

وكان مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء قال لـ"سبوتنيك"، أمس الأحد 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، إن قوات الجيش الخاضعة للرئيس عبدربه منصور هادي، شنت هجوما على قوات جماعة أنصار الله باتجاه منطقة الصوالحة في مديرية المقاطرة بمحافظة لحج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل