المحتوى الرئيسى

أمير الكويت وأبو الغيط يبحثان تحضيرات الاجتماع الطارئ لمواجهة إيران

11/13 14:01

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت

بحث الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الإثنين، تطورات الأوضاع في المنطقة، والتحضير للاجتماع الوزاري الطارئ للمجلس الوزاري للجامعة العربية والمقرر عقده الأحد المقبل، بناء على طلب المملكة العربية السعودية، لتناول موضوع التدخلات الإيرانية في المنطقة.

وأكد الجانبان، خلال لقائهما على هامش أعمال المؤتمر الدولي حول الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل الفلسطيني بسبب الاحتلال الإسرائيلي، المنعقد بالكويت، أهمية العمل من أجل الحفاظ على الوحدة والتماسك الداخلي في مختلف الدول العربية، والوقوف أمام محاولات التدخل الخارجي، ومحاولة جسر الهوة في وجهات النظر بين الأطراف العربية.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، بأن اللقاء شهد أيضا تبادل وجهات النظر حول آخر تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستكمال عملية المصالحة الفلسطينية.

كما تم استعراض الوضع الإقليمي بشكل عام وتطورات عدد من الموضوعات والقضايا التي تكتسب أولوية خاصة على المستوى العربي خلال الفترة الراهنة.

وأضاف عفيفي أن الاجتماع بحث كيفية العمل على الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية، خاصة في ظل تصاعد التحديات والتهديدات التي يواجهها عدد من الدول العربية والمنطقة بشكل عام واستمرار النزاعات المسلحة في كل من سوريا وليبيا واليمن واتساع دائرة التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية على نحو يمكن أن يؤثر على سيادتها ووحدتها الإقليمية.

وأوضح المتحدث أن أمير الكويت حرص على الإشارة في هذا الصدد إلى محورية دور الجامعة العربية خلال هذه المرحلة المهمة، مؤكدا مساندته ودعم دولة الكويت لعمل الأمين العام والجامعة العربية وأهمية تفعيل دورها في التفاعل مع مختلف القضايا العربية ذات الأولوية.

وخلال الاجتماع أعرب الأمين العام عن تقديره الكبير لأمير الكويت، مشيدا بالدور الريادي الكبير الذي يلعبه في دعم العمل العربي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية ونشاطات الجامعة العربية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل