المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية ينقل رسالة السيسي لولي عهد أبوظبي

11/13 19:21

استقبل ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وزير الخارجية سامح شكري، بمجلسه الخاص بأبوظبي.

ونقل شكري، لولي عهد أبوظبي خلال اللقاء، رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن آخر المستجدات على الساحة العربية، وسبل تعزيز التضامن والتنسيق العربي فى مواجهة التحديات المختلفة والمتزايدة فى المنطقة.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن شكري أشاد فى بداية اللقاء بالعلاقة الأخوية والوثيقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، وتقدير مصر حكومة وشعبًا للمواقف الداعمة التي تتخذها دولة الإمارات الشقيقة إزاء مصر، وتطلع مصر إلى مزيد من التنسيق والتشاور خلال الفترة الحالية التي تتفاقم فيها التحديات التي تواجه الأمن القومي العربي.

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، مشددًا على حرص دولة الإمارات على التنسيق المستمر والتشاور مع مصر بشأن مجمل القضايا الإقليمية، خاصة الأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن شكري استعرض خلال اللقاء التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة العربية، خاصة الوضع فى لبنان والاستهداف الصاروخي للرياض من جانب الحوثيين وتفجير أنبوب النفط البحريني، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التضامن العربي والتكاتف من أجل مواجهة التحديات الراهنة، وضرورة التصدي لمحاولات التدخل فى شئون الدول العربية وزعزعة استقرارها.

كما نقل شكري رؤية مصر وتقيمها للأوضاع الراهنة، مؤكدًا موقف مصر الثابت والداعم للعمل العربي المشترك وسياستها الراسخة للدفاع عن الأمن القومي العربي باعتباره كل لا يتجزأ، والدفع بالحلول السياسية التي من شأنها أن تجنب المنطقة العربية مزيدًا من الأزمات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل