المحتوى الرئيسى

نيفين جامع: "ريادة الأعمال" محور هام في استراتيجية "تنمية المشروعات"

11/13 16:03

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على أن الجهاز يولي اهتمامًا خاصًا بمشروعات ريادة الأعمال باعتبارها من أهم محددات النمو الاقتصادي وتعد نواه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل 75% من فرص التشغيل في مصر.

وأشارت إلى أن ريادة الأعمال هي إحدى محاور الرئيسية في استراتيجية الجهاز والتي تعكس أيضًا توجهات الدولة ورؤية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز نحو تهيئة بيئة محفزة على الابتكار والتطوير من خلال تضافر جهود جميع الأطراف ذات الصلة من الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية لفاعليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي ومنتدى سياسات تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة برعاية وحضور سيادة وزير التجارة والصناعة وبالتعاون مع الجهاز ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة والمجلس الدولي للأعمال الصغيرة.

وتضمنت كلمة سيادتها التي القاها نيابة عنها المهندس طارق شاش المشرف على القطاع المركزى للتخطيط والتعاون الدولى بجهاز تنمية المشروعات أن قرار انشاء الجهاز يعكس الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة لإنشاء كيان موحد لرعاية هذا القطاع الحيوى وتحقيق آلية تنسيقية متكاملة بين كافة الجهات الفاعلة به، وذلك بالاخص في ضوء تطوير الاستراتيجية الوطنية على مستوى الدولة والتى تتبنى محور ريادة الاعمال كأحد أهم ركائزها. ومن هذا المنطلق يقوم الجهاز حاليا بتكثيف الجهود لاطلاق منصة تفاعلية تتيح كافة المعلومات والبيانات والخدمات التى يتم تقديمها في هذا القطاع لاصحاب المشروعات الجديدة والقائمة وذلك بالإضافة إلي الخدمات المالية والغير مالية اللازمة لتحقيق نمو فعلي في هذا القطاع.

الجدير بالذكر أن منتدى سياسات "تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة" يتناول معالجة الموضوعات المتعلقة بعوامل وأسباب دعم الابتكار والمواهب تعزيز البيئة المواتية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومبادرات ريادة الأعمال.

هذا وتم عقد جلسات لمناقشة أربعة محاور رئيسية تلقى الضوء على التحديات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ وتيسير السبل في الدخول للأسواق الداخلية والخارجية، علاوة على إتاحة التمويل والدعم الفني الملائم لتلك المشروعات، وتوفير الادوات اللازمة لتطوير القدرات الابتكارية والابداعية لأصحاب تلك المشروعات وإتاحة المعلومات والمعرفة.

جهاز تنمية المشروعات يقيم معرضا للمنتجات التراثية والفنية المصرية

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل