المحتوى الرئيسى

معتز عبد الفتاح: المجتمع الدولي لن يتحمل أن يستمر وضع الحريري كما هو | المصري اليوم

11/12 23:46

قال الدكتور معتز عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن سعد الحريري أتى بما لم يسبقه إليه أحد عندما قدم استقالته من الرياض.

وأضاف عبدالفتاح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة»، الذي يعرض على قناة «cbc سي بي سي»، مساء اليوم الأحد، أن الشائعات التي تقول إن سعد الحريري أُجبر على الاستقالة، لن تنفيها إلا عودة الحريري مرة أخرى إلى لبنان.

ويتوقع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن المجتمع الدولي لن يتحمل أن يستمر وضع الحريري كما هو عليه، وأنه إذا سافر إلى لبنان أو أي عاصمة أوروبية أخرى، سينفي بذلك كل ما أُثير من شائعات.

وأكد أنه لم يصدق مبرر سعد الحريري بتقديم استقالته من السعودية، وأنه أيا كانت الأسباب، فلا يوجد مبرر لتقديم رئيس وزراء استقالته من دولة خارجية، وأنه كان عليه أن يعود إلى لبنان أولا، ثم يفعل ذلك.

ويظن عبدالفتاح أن سعد الحريري تعرض لضغوطات داخل لبنان، أو اضطر للاستقالة بسبب الأزمة القائمة في الشارع اللبناني، أو أن المملكة تحاول الضغط على لبنان بعد أن رأت أنها تشكل خطرا على الأمن القومي للمملكة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل