المحتوى الرئيسى

«كامل الأوصاف مع الاختلاف» أولى فعاليات الموسم الثقافي بعين شمس

11/12 23:13

أطلقت وكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدلة جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمود عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون القطاع فعاليات الموسم الثقافي للكلية لعام 20172018 تحت رعاية كلا من الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واستاذ دكتور مها فاروق القائم بأعمال عميد الكلية.

حيث بدأت أولى فعاليات الموسم الثقافي بندوة بعنوان كامل الأوصاف مع الاختلاف، والتى أكدت خلالها الدكتورة أميرة مبروك وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن العقل شديد الارتباط بكيمياء الجسم والتي تكون متناغمة مع البيئة السليمة والعطور والتغذية الصحية.

كما أثبتت التجارب العلمية أنه فى لحظات الحب تفرز خلايا العقل مادة تسمي بعقار الحب، مضيفة أن هناك علماء أمريكين قاموا بابتكار جهاز بالغ الصغر يستعمل فى توضيح وظائف القلب.

وأثبتوا من خلاله أن القلب يشارك فى توجيه العقل، موضحة أن خلايا حاسة الشم تقوم بإرسال نبضات إلى كل نفس حوالي 23000 مرة، وأن العطور تتميز أنها سريعة الحركة حيث إن لها قدرة على الاستثارة داخل الجسم فيزداد ضغط الدم وضربات القلب ومعدلات التنفس، بل والتيقظ والانتباه.

وأشارت إلى أن العطور والروائح لا تؤثر فقط علي الانتباه، لكن لها تأثيرات مختلفة على الحالة النفسية وهذا أمر لا يحتاج إلى الاثباتات ليس لأنه مثبت بالفعل من خلال كثير من التجارب العملية؛ لكنه أمر معروف لدى الجميع.

وعن مواد الإفاقة أكدت أنها مادة عطرية تهيج الأغشية المخاطية فى الأنف reflex وتجعل العضلات التي تتحكم فى عملية التنفس تقوم بوتيرة أسرع، وأن الثابت علميًا أن معظم العطور والروائح تحفّز الجسم لإفراز السيروتونين والمعروف بهرمون السعادة.

وأضافت أن هناك ولع لعلماء الأعصاب بدراسة تأثيرات حاسة الشم على مختلف وظائف الجسم الحيوية والنفسية ليصلوا إلي الموقع الذي وصل إليه زملائهم ممن درسوا حاسة البصر قبل عقود من الآن.

واختتمت فعاليات الموسم الثقافي بتكريم الدكتورة أميرة القصاص وكيل كلية الصيدلة بمنحها درع الكلية تقديرًا على جهودها.

◄ تساهم فى سرعة إنجاز المشروعات الكبرى ◄ يصل إنتاجها إلى ١٣٥ ألف متر مكعب قال الدكتور محمد كرار، رئيس شركة مكسيم العقارية، إن توقيع بروتوكول مع شركة سبانوس اليونانية لإنشاء أكبر محطة خرسانة متنقلة ...

قال الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة تحرص على تعميق التصنيع المحلي لزيادة القيمة المُضافة بما يخدم الاقتصاد الوطني. وكشف الفريق سيف الدين، فى كلمته خلال توقيع ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل