المحتوى الرئيسى

عملت في "الجزيرة" و"CNN" وحاورت "بوش".. تعرف على محاورة سعد الحريري

11/12 23:12

بولا يعقوبيان هي المذيعة الأولى التي تُجري، حاليًا، حوارًا مع رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، في أول ظهور إعلامي مباشر له منذ استقالته الأسبوع الماضي من المملكة العربية السعودية.

"ويعقوبيان" واحدة من مذيعات لبنان الشهيرات، التي تنقلت في أكثر من قناة وتجمعها علاقة طيبة مع "الحريري".

وتستعرض "الوطن" أبرز المعلومات عن "يعقوبيان":

1- ولدت في 4 إبريل من عام 1976، وتبلغ من العمر 41 عامًا.

2- من أصول أرمينية لبنانية، وكانت متزوجة من الإعلامي اللبناني موفق حرب.

3- بدأت حياتها المهنية باكرا في يونيو 1995، وهي في سن السابعة عشرة في محطة "ICN" اللبنانية، بتلفزيون لبنان في قسم الأخبار.

4- تسلمت مركز سكرتيرة التحرير في الأخبار الإقليمية والدولية في القناة نفسها، كما قدمت في الوقت عينه برنامجا سياسيا حمل اسم "السلطة الرابعة".

5- في عام 1999 انتقلت بولا يعقوبيان إلى محطتي "إم تي في" و"إي آر تي"، حيث قدمت برنامجا سياسيا أسبوعيا لم يصمد طويلا بعد نشوب خلافات بين القائمين على القناتين المدمجتين أدت لانفصاليها.

6- أبرز المحطات العالمية والعربية التي عملت فيها محطة "سي إن إن"، وتنقلت بين قناتي "العربية" و"الجزيرة"، كما أذاعت نشرة أخبار "محطة الجديد" اللبنانية التي ترى أن فريقها يقوم بعمل جيد ويقدم تقارير لافتة.

7- تحدثت سابقًا عن أول ظهور إعلامي لها، قائلة في حديث تليفزيوني: "لا يمكن أن أنسى هذا اليوم حين كان يفترض أن أقدم نشرة الأخبار مع إعلامية رفضت حينها الظهور معي بحجة أنني مبتدئة، فما كان من مدير الأخبار إلا أن طلب مني أن أقدمها بمفردي". 

8- أعربت عن رفضها للثورات العربية الأخيرة حين قالت: "لست معجبة بالثورات العربية بعدما كانت الأنظمة السياسية أقفلت على الأحزاب، ولم يبق من العمل السياسي إلا الكنيسة والمسجد، لكن لا يمكنني إلا أن أقدر ما حققه الشباب بشكل خاص والشعب بشكل عام في مصر، في وقت تصل فيه أكبر ثورة في العالم إلى الشاطئ في لبنان وتتكسر كالموج".

9- تعمل حاليًا في تلفزيون "المستقبل"، حيث تقدم برنامجها "إنترفيوز"، وعملت أيضا في جريدة السفير اللبنانية.

10- حاورت أهم الشخصيات السياسية والاجتماعية، مثل الرئيس الأمريكي جورج بوش، والزعيم الليبي معمّر القذافي، ورئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري.

11- تحدثت عن شعورها بتأنيب الضمير خلال إجرائها مقابلة مع الرئيس الأمريكي جورج بوش، لأنها تركت طفلها الذي كان عمره آنذاك 4 أشهر.

12- أطلقت عام 2014 مع المصمم باتريك الزغبي مجموعتها من الحقائب والإكسسورات النسائية، كما نظمت حملة مساعدات بعنوان "دفي" شارك بها عدد من المتطوعين مثل الفنان راغب علامة.

13 – تعمل على تأسيس شركة خاصة بالـ"Media training"، لتدريب السياسيين على الظهور تليفزيونيًا، لأنها تعتقد أن كل شخص يظهر على الشاشة هو بحاجة للتدريب دون استثناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل