المحتوى الرئيسى

مروان محسن يعود للمنتخب من بوابة إنجلترا | المصري اليوم

11/12 23:06

بات فى حكم المؤكد عودة مروان محسن، مهاجم الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، لصفوف منتخبنا الوطنى، استعداداً للمشاركة فى مونديال روسيا 2018، بداية من المباراة الودية الدولية التى سيخوضها المنتخب، فى شهر مارس من العام المقبل.

واقترب اتحاد الكرة، من الاتفاق مع نظيره الإنجليزى، لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين، فى لندن، ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، وتتبقى الرتوش النهائية، الخاصة بالاتفاق على المباراة، والتى يسعى كوبر، لإقامتها ضمن مجموعة من المباريات القوية، قبل المشاركة فى المونديال، لتجهيز المنتخب للمعترك العالمى.

ويأمل كوبر، عودة مروان محسن، لسابق عهده قبل تعرضه للإصابة وحرمان الفريق من جهوده، خصوصاً أنه كان رأس الحربة الأساسى للمنتخب، فى ظل الأزمة التى يعانيها المدير الفنى، فى ذلك المركز، والذى يشهد ندرة غير عادية، من ناحية، ولتمتع مروان بالخبرة الكافية، التى تؤهله ليكون أحد العناصر الأساسية، فى ذلك المركز حالة اكتمال شفائه.

وينتظر كوبر، كافة التقارير الطبية، الخاصة بموقف مروان، من الجهاز الطبى للنادى الأهلى، والذى سيعد ملفا طبيا كاملا، عن حالة اللاعب، يتضمن كافة الأشعة التى أجراها خلال الفترة الأخيرة، وتقريرا مفصلا عن حالته، وموقفه من المشاركة فى المباريات، وإرساله للمدير الفنى فى أسرع وقت حتى يتسنى لكوبر، مناقشته مع الجهاز الطبى للمنتخب، والوقوف على مدى قدرته على قيادة خط هجوم المنتخب، خلال الفترة المقبلة.

يأتى هذا فى الوقت، الذى انتظم فيه مروان، فى التدريبات الجماعية للفريق، بعدما أثبت الاختبار الطبى، الذى خضع له فى الأهلى، تماثله للشفاء، وإتمامه برنامجه التأهيلى بنجاح، وإنه بات جاهزا للمشاركة فى المباريات.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الجهاز الطبى أبلغ حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، برغبته فى عدم التعجل بالدفع بمروان فى المباريات، ومحاولة إشراكه فى أوقات من المباريات، التى يكون قد حسمها الفريق بشكل كبير، حتى يتخلص من فوبيا الإصابة، التى تلازم اللاعبين العائدين من الإصابة، لتفادى تعرضه لأى انتكاسة فى طريق شفائه.

وحدد الجهاز الطبى، برنامجا تدريبيا خاصا، يؤديه مروان، لتقوية عضلات الركبة، بخلاف التدريبات العادية التى يؤديها مع الفريق، للحفاظ على قوة العضلة الثلاثية للركبة، لتفادى عدم تعرضه لإصابة جديدة فى الرباط الصليبى، الذى أجرى فيه العملية.

وشدد الجهاز الطبى، على الالتزام بتأدية البرنامج التدريبى، وفقاً للمخطط له والذى سيتضمن أداء بعض تمرينات التقويات، عقب انتهاء تدريبات الفريق سواء داخل الملعب، أو فى صالة الجيمانزيوم، الخاصة بتدريبات الأهلى، بمقر النادى، فى فرع الجزيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل