المحتوى الرئيسى

بهاء أبو شقة.. نائب كل المهمات vs أحمد خليل خير الله رئيس هيئة حزب "النور" - صوت الأمة

11/12 23:04

خبرته البرلمانية أهلته لتولى عدد من المناصب تحت قبة البرلمان وخارجها.. المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، رئيس لجنة القيم، فعلى الرغم من كل هذه المسؤوليات إلا أنه لازال يقدم الافضل لديه خلال المناقشات داخل كل تلك المهام الموكلة إليه.

فى البداية حرص عدد كبير من أعضاء اللجنة التشريعية بمجلس النواب على تزكية أبو شقة للفوز بمنصب رئيس اللجنة لثلاث أدوار إنعقاد للبرلمان على التوالى، وذلك نتيجة جهودة المبذولة لمناقشة الموضوعات المحالة إلى اللجنة أثناء رئاسته لها خلال أدوار الإنعقاد الماضية، ووفقا للائحة البرلمان فإنه يتولى رئاسة لجنة القيم بالبرلمان رئيس اللجنة التشريعية.

وسبق وأعلن المستشار بهاء أبو شقة، تقدمه بمشروع قانون جديد لحل أزمة الإسكان فى مصر، مشيرًا إلى أن هناك حوالى 10 ملايين شقة مغلقة فى مصر دون سكن، مشيرا إلى أن المشروع يتمثل فى إضافة تعديلات على قانون العقوابات، وإضافة مادتين جديدتين الأولى تتمثل فى إلزام أى مالك أو مستأجر لشقة غير ساكنة بإخطار الدولة بهذا الأمر خلال 30 يومًا من إصدار القانون، ومن يخالف ذلك يعاقب بالحبس حتى 6 أشهر وغرامة من 5 إلى 10آلاف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين.

وعلى العكس نجد النائب أحمد خليل خير الله، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور "السلفى"، والذى يضم 12 نائبا برلمانيا تحت قبة البرلمان، ذات أداء برلمانى باهت خلال الفترة الماضية، وعدم تقدمه بجديد سواء تشريعيا أو رقابيا للبرلمان، على عكس أحزاب تضم أعداد اقل من النواب إلا أنها تقدم أداء بارز تحت القبة.

وسبق للبرلمان أن أتهم الهيئة البرلمانية لـ "النور" بالغياب والإنسحاب من الجلسة العامة خلال مناقشة قانون الإجراءات الجنائية، إلى أنها خرجت لتدافع عن نفسها خلال بين قالت فيه أن أعضاء الكتلة لم ينسحبوا من الجلسة العامة بمجلس النواب، خلال مناقشة قانون الإجراءات الجنائية، وأنهم شاركوا منذ بداية اللجنة، وشاركوا في مناقشة قانون الإجراءات الجنائية.

بهاء أبو شقة: لست من الشباب والقانون الجديد يتوافق مع الدستور والمعايير الدولية

المستشار بهاء أبو شقة رئيسا للهيئة البرلمانية للوفد

بهاء أبو شقة يعلن تنحيه عن نظر حكم النائبة سحر الهواري لكتابته أسباب النقض

بهاء أبو شقة Vs السيد البدوي.. الثاني أصاب حزب الوفد بعدة أزمات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل