المحتوى الرئيسى

"الحريري": أنا حر وسأعود إلى لبنان - E3lam.Org

11/12 22:29

شاركها Facebook Twitter Google +

قال سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان السابق، إن استقالته جاءت من أجل مصلحة لبنان، والحفاظ عليها من الاضطرابات الإقليمية، مضيفًا أنه أراد من استقالته أن يُحدث “صدمة إيجابية” للشعب اللبناني، تنبهه لحجم الخطر.

تابع “الحريري” خلال حواره مع الإعلامية بولا يعقوبيان، عبر شاشة “المستقبل” اللبنانية، اليوم الأحد، قائلًا: “رأيت أمورًا كثيرة تحدث في الإقليم ولبنان، وتحدثت كثيرًا مع الجميع ونصحت لأن اللي بيصير إقليميًا خطر على لبنان، وما يفعله حزب الله من الممكن أن يعرّض لبنان لعقوبات من الغرب، ومن الدول العربية”.

نرشح لك: تعرّف على بولا يعقوبيان التي سافرت لتحاور “الحريري”

أردف أن: “تدخلات إيران وحزب الله في شؤون دول أخرى مثل ما يحدث في اليمن وسوريا وغيرهم، تُثقل الحمل على اللبنانيين، وأنا لست متوجهًا ضد فريق معين أو ضد حزب الله كفاعل سياسي، الأحزاب السياسية ليس لدينا معها مشكلة، لكن هل يسمح لهذه الأحزاب أن تلعب دورًا خارجيًا؟!”.

في نفس السياق، أكد سعد الحريري، الذي أعلن استقالته في وقت سابق من الرياض، على أن علاقته وعلاقة لبنان بالمملكة العربية السعودية طيبة جدًا، مضيفًا أن “الملك سلمان بن عبد العزيز يعتبرني مثل نجله، كما أن علاقتي طيبة بنجله محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية”.

أكد “الحريري” على أن السعودية تحرص على استقرار لبنان، من الناحية السياسية والاقتصادية، وتريد وجود ديمقراطية في لبنان، لكنه أضاف: “السعودية بتحب لبنان لكن مش أكتر من الرياض، مثلها مثل أي دولة خليجية، في حالة ما يكون هناك خطر قادم من بيروت، فمن الطبيعي أن يكون حرصهم على بلادهم أولى”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل