المحتوى الرئيسى

بعد إصابة 7 تلاميذ جدد.. كيف تحافظ على طفلك من الجديري المائي؟

11/12 22:24

أعلنت الوحدة الصحية بصدفا التابعة لمحافظة أسيوط، عن ظهور 9 حالات جديري مائي في مدارس "الشهيد النقيب محمد جمال الابتدائية، والبربا الابتدائية الحديثة، الثورة الابتدائية، عثمان بن عفان الابتدائية"، ليرتفع عدد المصابين من الطلاب بالمرض 24 طالبًا جميعهم بمدارس إدارة صدفا التعليمية، و18 حالة منهم في مدرسة الثورة بقرية البربا.

وبدوره، قال الدكتور محمد جنيدي مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية بالطب الوقائي، الجديري المائي هو عبارة ارتفاع في درجة الحرارة وصداع وبعض الآلام البسيطة في الجسم، وبعدها يظهر طفح جلدي للطفل وغالبًا ما يكون في البطن، لينتشر في بقية الجسم.

وأوضح لـ"الوطن"، أن الطرق التي يمكن أن تتبعها الأسر المصرية للحفاظ على أطفالها من مرض الجديري المائي، تتمثل في التهوية الجيدة للمنزل وفتح الشبابيك، والنظافة العامة بشكل عام والتي تشمل غسل اليدين والملابس التي يرتديها التلاميذ والابتعاد عن المناطق المغلقة والازدحام، وعزل الطفل عن الأطفال المصابة بالمرض.

وأضاف مدير الإدارة العامة، أن الطب الوقائي بوزارة الصحة توثق مع وزارة التربية والتعليم للتأكد على الإجراءات الوقائية في للتلاميذ في المدارس، كما أنها تقوم بتثقيف التلاميذ صحيًا من خلال بعض الحصص التي تقوم بها في المدارس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل