المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء : حان الوقت لمواجهة مشاكلنا الاقتصادية بكل قوة..فيديو

11/12 21:56

قال المهندس شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء ، أنه حان الوقت لنواجه مشاكلنا الإقتصادية بكل قوة والتغلب عليها بشكل مستمر بحلول واقعية ، ويتوجب علينا جميعًا أن نتحمل تلك الحلول خلال الفترة الحالية والمقبلة . خاصة وأننا نمر في المرحلة الحالية بأزمة اقتصادية طاحنة.

وأضاف إسماعيل ، خلال كلمته ، في المؤتمر الاقتصادي لـ «أخبار اليوم» ، أن الإصلاح الاقتصادي لا يتوقف علي مدى أداء حد المؤشرات الإقتصادية فحسب بل يمتد إلي الإصلاح الإداري لجهاز الدولة وإعادة هيكلته ، وإستعادة الشركات التي تتبع الدولة لمكانتها لتحقق دورها التي يجب أن تقوم به بشكل اقتصادي ، بالإضافة الي المشاركة القومية من القطاع الخاص الوطني .

وتابع قائلًا: مفهوم الإصلاح لايتوقف عند زيادة الأسعار ،.

يذكر أن المؤتمر يستمر حتى الثلاثاء 14 نوفمبر الجاري، بمشاركة 2000 من رجال الاعمال والمصرفيين يمثلون القطاعات الإنتاجية، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والخبراء الاقتصاديين.

ويجيب المؤتمر من خلال 10 جلسات عامة وقطاعية يحضرها المجموعة الوزارية الاقتصادية، عن كل ما يُطرح من تساؤلات تشغل المجتمع الصناعي والرأي العام، إلى جانب خطط الوزارات في التعامل مع جميع التحديات الحالية؛ ليصل المؤتمر من خلال ما ستسفر عنه المناقشات من توصيات ترفع إلى رئيس مجلس الوزراء تشمل خارطة طريق مستقبل الصناعة الوطنية خلال المرحلة القادمة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل