المحتوى الرئيسى

في الـ"Single day".. الصينيون ينفقون 18 مليار دولار على الهدايا الشخصية

11/12 21:45

احتفل الصينيون أمس السبت، بمناسبة Single day "يوم العُزاب"، بالإقبال على مواقع التجارة الإلكترونية، للاستفادة من مهرجان التخفيضات على السلع والهدايا، وحققت المبيعات 18 مليار دولار في خلال نصف يوم، بحسب وكالة الانباء الفرنسية.

وعند منتصف ليل الجمعة السبت في الصين، انصب اهتمام المستخدمين الصينيين على الإنترنت للاستفادة من التخفيضات على الأسعار المقدمة في إطار هذا الحدث الذي أطلقه عملاق التجارة الإلكترونية "علي بابا" سنة 2009، والذي بات معتمداً أيضاً في أوساط منصات التجارة المنافسة.

وجاء يوم العزاب بالتزامن مع اليوم المعروف بـ "الجمعة السوداء" في الولايات المتحدة، وهو ما يعد فرصة لشراء السلع والاستفادة من العروض مغرية، ويقوم العُزاب بشراء الهدايا لأنفسهم.

وأكدت شركة "علي بابا" المختصة بالتجارة الإلكترونية، أنها حققت حتى منتصف يوم السبت صفقات عبر نظامها للدفع الإلكتروني "علي باي" بقيمة 18 مليار دولار تقريبًا، وذلك منذ منتصف الليل. وهو رقم هائل يتخطى المجموع القياسي المحقق العام الماضي بقيمة 17.8 مليار دولار خلال اليوم بأكمله، مع ارتفاع بنسبة 32% في خلال سنة. ويوازي هذا المجموع إجمالي الناتج المحلي في موزمبيق.

وأجريت 91% من الصفقات التي سجلت على منصة "تاوباو"، أبرز منصات "علي بابا"، عبر أجهزة محمولة. ويعتبر هذا الحدث مقياسًا رئيسيًا لجس نبض القطاع الذي تشمل التخفيضات كل أقسامه، من الأجهزة الإلكترونية إلى المواد الغذائية مروراً بالملابس والأثاث ومستحضرات التجميل.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل