المحتوى الرئيسى

بدء التقدم للدفعة الثانية من منح المبادرة المصرية اليابانية

11/12 21:21

أعلن وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار، عن بدء التقدم للإعلان الأول من الدفعة الثانية لمنح مشروع مبادرة التعليم المصرية اليابانية خلال شهر نوفمبر الجارى، والمقرر تنفيذها خلال العام 2018.

وأشار الوزير، خلال اجتماع الوزير مع اللجنة التنفيذية المشتركة للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم، الأحد، بحضور تاكيهيرو كاجوا، السفير اليابانى بالقاهرة، وذلك في إطار تفعيل المبادرة المصرية اليابانية للتعليم، والتي أعلنت فى بيان مشترك بين حكومتى مصر واليابان أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لليابان مارس 2016، إلى أن الإعلان الأول من الدفعة الثانية لمنح المبادرة المصرية اليابانية يشمل: ابتعاث عدد 61 بعثة كاملة، و30 بعثة إشراف مشترك، و30 بعثة مهمة علمية، بالإضافة إلى توفير برنامج تدريبى بالجامعات اليابانية لطلاب المرحلة الجامعية بالجامعات المصرية.

وفيما يتعلق ببرنامج التعاون المصرى الياباني بمجال التمريض، أكد الوزير، أهمية أن يشمل البرنامج إيفاد مبعوثين مصريين من المستشفيات الجامعية، ومستشفيات وزارة الصحة؛ بهدف تنمية قدرات الممرضين بالمستشفيات.

وأكدت الدكتورة ديزيريه لبيب، رئيس قطاع التنمية المستدامة بوزارة الصحة، موافقة الوزارة على مكونات البرنامج التدريبي بين الجانبين المصري والياباني بما يلبي احتياجات وزارة الصحة، وبما يتوافق مع خطة التدريب بالوزارة.

ومن جانبه، أكد السفير الياباني بالقاهرة، أهمية التعاون بين الجامعات المصرية واليابانية، ودعم بلاده لمصر خلال الفترة المقبلة، وخاصة في إطار مبادرة التعليم المصرية اليابانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل